الداخلة -le12.ma

تحت الرعاية الملكية السامية، رُفع الستار، اليوم الخميس في قصر المؤتمرات بالداخلة، عن أشغال المنتدى الاقتصادي للأعمال المغربي -الفرنسي.

وستشهد الدورة الأولى من هذا المنتدى، الذي ينظمه المجلس الجهوي، بشراكة مع كل من الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب ووزارة التجارة والصناعة والاقتصاد الأخضر والاقتصاد الرقمي وفاعلين اقتصاديين، مشاركة عدد من رجال الأعمال والمستثمرين الفرنسيين والمغاربة، مع حضور وازن لدول إفريقيا -جنوب الصحراء.

وسيتبادل المشاركون في هذا المنتدى الدولي، الذي سيُعقد على مدى يومين، تجاربهم وخبراتهم حول أحدث اتجاهات الأعمال والاستثمارات. وتشارك فيه 145 شركة مغربية و 140 شركة فرنسية والعديد من المقاولات الإفريقية، إلى جانب حضور 188 مستثمرا.

وتتوزع الشركات المشاركة حسب المجالات (البنيات التحتية، الهندسة، الفلاحة، الطاقات المتجددة، التكنولوجيا، النقل، التجارة، السياحة) بحضور برلمانيين وعمداء ورؤساء جهات فرنسيين. كما سيستعرض المنتدى المميزات والمؤهلات الاقتصادية لجهة الداخلة -وادي الذهب، التي صارت قبلة للاستثمار الأجنبي، من خلال مناخ الأعمال الذي توفره وظروف الاستقرار الذي تتميز بها، ما أسهم في رفع وتيرة الاقتصاد الوطني عموما والجهوي تحديدا.

ويروم المنتدى إشراك كل الفاعلين، المحليين والوطنيين، في مجال الأعمال والاستثمار في بلورة السبل الكفيلة بالنهوض بهذا المجال في الجهة، بمشاركة خبراء دوليين من فرنسا ومن دول إفريقية. كما يعدّ فضاء لتقوية الشراكات الثنائية ودعم الطفرة التنموية التي تشهدها الجهة، باعتبارها الرابطة بين المغرب والأسواق الدولية، خصوصا الإفريقية منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *