أكادير -le12.ma

قضت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بتزنيت، أمس الأربعاء، بايداع مقاول معروف في المنطقة السجن المحلي للمدينة ومتابعته في حالة اعتقال، بعدما ضُبط متلبسا داخل مقهى وهو يحاول تقديم رشوة بـ6 ملايين سنتيم للمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية في تزنيت.

وقالت مصادر مطلعة إن مصالح الدرك الملكي أحالت، مساء الثلاثاء، المعني بالأمر على أنظار وكيل الملك لدى ابتدائية في تزنيت، اذ تم الاستماع إليه حول المنسوب إليه، لتتم متابعته، أمس الأربعاء، في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي، في انتظار أن تنطلق أولى جلسات محاكمته غدا الخميس.

وكانت عناصر الدرك الملكي قد أوقفت المشتبه فيه متلبّسا بتسليم رشوة قدّرت بـ6 ملايين سنتيم داخل أحد مقاهي المدينة للمدير الاقليمي للتعليم، كي “يغضّ الطرف” عن اختلالات شابت مجموعة من الحجرات الدراسية التي أوكلت مهمة إنجازها إلى المقاول الموقوف. 

وتابعت مصادر أن المحققين استمعوا، أول أمس الاثنين، في إطار الأبحاث التي باشرتها في هذه القضية، إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية في تزنيت، مشيرة إلى أن تحريك هذا الملف أتى بعد تفجّر فضيحة اختلالات في عدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية في الإقليم، ما تسبب في ارتباك ملحوظ في الدخول المدرسي الجديد، ما عصف أيضا برئيس مصلحة البنايات والتجهيز والممتلكات في المؤسسة العمومية المذكورة بمعية تقنيّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *