كازا: ماجدة بنعيسى

تستكمل Immorente Invest ،لشركة العقارية المتخصصة في مجال إيجار العقار المهني، والتي تعد أول أداة استثمارية “عقارية\مالية” مدرجة في بورصة الدار البيضاء، خلال الشهر الجاري تنفيذ برنامجها الاستثماري بقيمة 520 مليون درهم، والذي أطلقته عقب عملية العرض العمومي للأسهم سنة 2018 .

وتم تمويل هذا البرنامج بنحو 400 مليون درهم من الأموال المتحصلة من هذه العملية، إضافة إلى تمويل إضافي بقرض قيمته120  مليون درهم، لمواكبة برنامج الشركة الاستثماري.

و تقترح Immorente Invest عرضا عموميا جديدا للأسهم بغرض تمويل اقتناءات عقارية جديدة في المستقبل.

وفي هذا الإطار، ووفاء بالتزاماتها إزاء المساهمين الحاليين، قررت Immorente Invest وفق بلاغ لها توصلت le12.ma بنسخة منه، إقتراح توزيع العائد المتأتي من موارد الإيجار برسم العمليات المنجزة خلال السنة الحالية، في نهاية هذه السنة نفسها (2019) بدل بداية العام المقبل (2020)، وذلك حتى يتسنى للمساهمين الحاليين أن يستفيدوا منها بالكامل وأن يحصلوا على مردود مطابق للوعود التي قدمت لهم.

وحددت الشركة نسبة العائد الذي سيوزع في 6.5%، شريطة المصادقة عليها من طرف الجمع العام التي ستعقد يوم 14 نوفمبر 2019.

يذكر أن شركة Immorente Invest تحصلت في مايو 2018 على مبلغ 400 مليون درهم من الرساميل الذاتية من بورصة الدار البيضاء.

ووجهت هذا المبلغ بالكامل إلى تمويل الاستثمارات، فيما استعملت الشركة التدفقات المالية الناتجة عن العمليات، أي عن تحصيل موارد الإيجار، لتوزيع مردود بنسبة لم تدن عن 6% على المساهمين.

وتهدف Immorente Invest، الشركة العقارية المتخصصة في مجال إيجار العقار المهني، والتي تعد أول أداة استثمارية “عقارية\مالية” مدرجة في بورصة الدار البيضاء، إلى توفير عائد منتظم للمساهمين فيها، والناتج عن مداخيل الإيجارات التي تحصلها الشركة من كراء محفظة متنوعة من الأصول العقارية (مكاتب، منشآت صناعية وتجارية).

ومن بين أبرز الزبائن المستأجرين للأصول العقارية للشركة توجد مقاولات وطنية ودولية مرموقة، من قبيل العملاق الصيني هواوي(Huawei) ، وفرع مجموعة بوجو فورسيا(Faurecia) ، وفرع مجموعة الصناعة والطاقة لإفريقيا إنجي كونتراكتنج المغرب(Engie Contracting Al Magrib) ، و  FRIمتعهد علامة ماكدونالدز(MacDonalds)  في المغرب…

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *