le12.ma

أصدرت غرفة الجنايات الاستئنافية في مكناس حكما ببالسجن المؤبّد في حق “مقدم شرطة” تابع لفرقة السير والجولان أردى ضابط شرطة برتبة “ملازم” كان يعمل في المنطقة الإقليمية للشرطة في إفران.

وأيّدت الهيئة القضائية، بعد المداولة، القرار الابتدائي المطعون فيه بالاستئناف، مع تعديله، بمؤاخذة المتهم (في عقده الثالث) بالسجن المؤبد، بدل 30 سنة، التي سبق أن أدين بها في أبريل الماضي بجناية “القتل العمد باستعمال السلاح الناري مع سبق الإصرار” وجنحة “العنف العمدي بالسلاح الأبيض في حق موظف عمومي أثناء قيامه بوظيفته”.

وأمرت الهيأة القضائية أيضا بأداء المتهم لفائدة ذوي الحقوق تعويضا حدّدته في 150 ألف درهم، بدل 100 ألف المحكوم بها ابتدائيا.

وتعود وقائع هذه الجريمة إلى يوم 27 غشت من سنة 2018، عندما أقدم الشرطي على تصفية زميله في العمل، الذي كان برتبة ضابط، حيث أطلق الجاني الرصاص على الضحية بمفوضية الشرطة ليرديه قتيلا، كما أصيب في الحادث، ذاته، شخصان آخران، حيث كان الجاني قد قرر الاستفادة من عطلة استثنائية لمدة 48 ساعة بشكل تلقائي، وبمبادرة منه ودون ترخيص من رؤسائه المباشرين، وذلك عقب مهمة رسمية كان مكلفا بها، كما أنه لم يتقبل الملاحظات التي وجهت إليه على خلفية هذه التجاوزات التي تصنف إداريا في خانة الغياب غير المبرر، فقام بتعريض رئيسه الإداري المباشر لاعتداء بواسطة السلاح الوظيفي كان سببا في وفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *