رشيد الزبوري -le12.ma

أسدل الستار، أمس الأحد في اليابان، على بطولة العالم للكرة الطائرة سيدات، بفوز منتخب الصين باللقب، للمرة الخامسة، بعد تتويجه سنوات 1981 و 1985 و 2003- و2015.

وأحرزت الصينيات اللقب العالمي بعد فوزهن في جميع مباريات البطولة على حساب كل من الولايات المتحدة، التي احتلت الرتبة الثانية، وروسيا (الثالث) وعلى منتخبات البرازيل واليابان، مستضيف البطولة، وكوريا الجنوبية وهولندا والدومينيكان وصربيا والأرجنتين وكينيا والكاميرون، ممثلَي إفريقيا الذين احتلا على التوالي الرتبتين 11 و 12 في ذيل الترتيب.  

 

وفي البلد ذاته (اليابان) تنطلق غدا فاتح أكتوبر وإلى غاية الـ15 منه اليابان أيضا، بطولة العالم للرجال، بمشاركة مصر وتونس، بطل ووصيف بطل إفريقيا، ثم منتخبات الأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا وإيران واليابان وبولندا وروسيا والولايات المتحدة.

يشار إلى أن المنتخب التونسي يشارك في هذه المسابقة للمرة التاسعة من اصل 14 دورة، وهو رقم قياسي للبلدان الإفريقية في هذه المسابقة العالمية، التي تنظم كل أربع سنوات، يليه المنتخب المصري، وفي رصيده 8 مشاركات ومشاركة واحدة لكل من الجزائر والكامرون، وهي المنتخبات التي تتسيد الكرة الطائرة الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *