le12.ma -سبّور

اجتمعت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الأربعاء، واتخذت مجموعة من القرارات في حق عدد من الأندية واللاعبين.

وأفاد بلاغ للجام بهذا الشأن أن لجنة التأديب للبطولة اتخذت في ما يخص البطولة الاحترافية في قسم الوطني الأول (الجولة الأولى) قرارا يقضي بتوقيف كريم الهاني، لاعب فريق مولودية وجدة، مباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت ناديه بفريق سريع واد زم، بناء على المادة 53- 2 من قانون العقوبات. وتغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 2000 درهم لحصول فريقه على ثلاثة إنذارات وطرد خلال المباراة ذاتها، بناء على المادة الـ89 من قانون العقوبات.

وقررت اللجنة تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 2000 درهم لحصول فريقه على أربع إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي، بناء على المادة الـ89 من قانون العقوبات.

وفي ما يخص البطولة الاحترافية -القسم الوطني الثاني، ودائما برسم الجولة الأولى، قرّرت اللجنة توقيف سانو سونكالو، لاعب فريق جمعية سلا، مباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت ناديه بفريق النادي القنيطري، بناء على المادة 53 -2 من قانون العقوبات. كما قرّرت توقيف سهيل الميناوي، لاعب فريق جمعية سلا، مباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت ناديه بفريق النادي القنيطري، بناء على المادة نفسها من قانون العقوبات. وكذا توقيف جمال إيمغربي، لاعب فريق شباب بنكرير، مباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت ناديه بفريق الراسينغ الرياضي، بناء على المادة المذكورة من قانون العقوبات. كما قرّرت تغريم فريق شباب بنكرير مبلغ 5  آلافدرهم، لرمي جماهيره المفرقعات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بالراسينغ الرياضي، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وقررت اللجنة، في الاجتماع ذاته، تغريم فريق الاتحاد الزموري للخميسات مبلغ 1500 درهم لحصول فريقه على خمسة إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الاتحاد البيضاوي، بناء على المادة الـ89 من قانون العقوبات. وتغريم فريق نادي الشباب الرياضي السالمي مبلغ 1500 درهم لحصول فريقه على خمسة إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك الدشيرة، بناء على المادة المذكورة أعلاه من قانون العقوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *