le12.ma -ومع

استعمل مقدم شرطة يعمل في المنطقة الإقليمية للأمن في الخميسات، صباح اليوم، مسدسه الوظيفي تدخل أمني لاعتقال شخص (29 سنة) من ذوي السوابق القضائية العديدة، بعد أن عرّض حياة عناصر الشرطة للخطر، مستعملا سلاحا أبيض.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن دورية للشرطة القضائية تدخلت لإيقاف المشتبه فيه، المبحوث عنه بعد تحديد مكانه في حي “بالميلودي” في الخميسات، لكنه واجه أفرادها بمقاومة عنيفة، مستعملا سلاحا أبيض من الحجم الكبير، ما اضطر موظف الشرطة إلى استخدام مسدسه ويطلق رصاصتين، إحداهما تحذيرية، فيما أصابت الثانية المشتبه فيه أطرافه السفلى، ما مكّن من تحييد الخطر الناتج عنه وحجز السلاح الأبيض الذي استخدمه في الاعتداء. كما حُجزت لديه قطع من مخدر “الشيرا” معدّة للترويج.

وتابع المصدر ذاته أن الموقوف كان يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل الاختطاف والسرقة بالعنف، للاشتباه في تورطه في قضية سرقة سيارة باستعمال العنف، في يونيو الماضي في المدينة ذاتها، تمكن خلالها من الاستيلاء على سيارة بعد تهديد سائقتها وعلى متنها أطفال الضحية، باستعمال سلاح أبيض، قبل أن يتخلى عنها خارج المدار الحضري في وقت لاحق.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه، الذي وُضع تحت المراقبة الطبية في المستشفى، رهن إشارة البحث، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بإشراف النيابة العامة، لتحديد باقي ظروف هذه القضية وملابساتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *