قالدا روبرت ليفاندوفسكي والبديل بابلو توري، فريقهما برشلونة لفوز كاسح على ضيفه اشبيلية 5-1، الأحد في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم

ابتعد الفريق الكاتالوني مجددا في الصدارة وحصل على دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة بايرن ميونيخ الألماني، الأربعاء مع بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، والكلاسيكو ضد ريال مدريد.

ودخل برشلونة اللقاء وهو على المسافة ذاتها من غريمه ريال مدريد حامل اللقب الذي تغلب السبت على سلتا فيغو 2-1، لكنه نجح في فك الشراكة بتحقيقه فوزه السادس تواليا على إشبيلية الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه للمباراة الثامنة عشرة على التوالي

وهيمن برشلونة على مجريات المباراة وحسم الفوز بعدما سجل ثلاثة أهداف في غضون 15 دقيقة، بداية بضربة جزاء سجلها ليفاندوفسكي بعدما تعرض رافينيا لعرقلة داخل المنطقة في الدقيقة 24.

وأطلق بيدري تسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء لتسكن الشباك ويضاعف تقدم فريقه بعد أربع دقائق في حين سجل ليفاندوفسكي من لمسة واحدة من مسافة قريبة محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 39.

ومجددا تألق ثلاثي خط هجوم برشلونة المتالف من لامين جمال وليفاندوفسكي والقائد رافينيا والذين سجلوا 21 هدفا من أصل 31 سجلها برشلونة في الليغا هذا الموسم.

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 12 هدفا في عشر مباريات بالليغا وهو ضعف ما أحرزه كيليان مبابي وأيوسي بيريز أقرب منافسيه في قائمة الهدافين.

وفي الشوط الثاني شارك توري بديلا وسجل الهدف الرابع من تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 82، وبعدما أحرز ستانيس إدومبو هدف إشبيلية الوحيد في الدقيقة 87، عاد لاعب برشلونة لهز الشباك مجددا من ركلة حرة في أقصى الجانب الأيمن.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 27 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام ريال مدريد الثاني وسبع نقاط أمام أتليتيكو مدريد ثالث الترتيب. ويحتل إشبيلية المركز 13 برصيد 12 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *