خرج الاتحاد الليبي لكرة القدم، عن صمته بخصوص قضية مبيت منتخب نيجيريا في العراء بمطار الأبرق الليبي، منذ أمس الأحد، مؤكدا أن هذه الأزمة ليست متعمدة.

وعلق الاتحاد الليبي، في بيان نشره على حسابه في منصة “إكس“: “نعبر عن قلقنا العميق إزاء التقارير التي يتم تداولها بشأن تحويل رحلة المنتخب النيجيري قبل مباراة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا في ليبيا”.

وأضاف، “نحن إذ نأسف لأي إزعاج قد حدث، نود التأكيد على أن مثل هذه الحوادث قد تحدث نتيجة بروتوكولات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية”.

وتابع: “استضافة مثل هذه الفعاليات شرف كبير لنا، ونسعى لضمان شعور جميع الفرق بالأمان والاحترام كضيوفنا. هذا الالتزام بالمساواة والضيافة هو جزء أساسي من ثقافتنا وتقاليدنا“.

وأكمل: “نأمل أن يتم حل هذا سوء الفهم بروح من التفاهم وحسن النية. أبوابنا مفتوحة لأشقائنا النيجيريين وجميع الفرق الإفريقية، وسنواصل تعزيز روح الوحدة والروح الرياضية والصداقة في عالم كرة القدم“.

وكان ويليام تروست إيكونج قائد منتخب نيجيريا، قد أعلن عدم خوض منتخب بلاده لمباراة ليبيا التي تجمع بينهما ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 بكرة القدم.

ومن المقرر أن تقام مباراة نيجيريا أمام ليبيا ضمن منافسات الجولة الـ4 من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، اليوم الثلاثاء.

وعلى خلفية توقف منظومة الجوازات بالمطار في ليبيا، فإن بعثة المنتخب النيجيري عالقة في مطار الأبرق بمدينة البيضاء، بسبب عدم تواجد موظفين في المطار لإنهاء إجراءات دخولهم.

وأعلن ويليام تروست إيكونج قائد منتخب نيجيريا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “X”، عدم خوض فريقه مباراة ليبيا: “طالبنا الحكومة النيجيرية بالتدخل، وبصفتي قائدا للفريق قررنا ألا نلعب هذه المباراة“.

وواصل في تصريحاته: “تواجدنا لأكثر من 12 ساعة في مطار مهجور في ليبيا بعد تحويل مسار طائرتنا أثناء الهبوط، وإلغاء هبوطنا في بنغازي دون سبب، أغلقوا بوابات المطار وتركونا بدون اتصال أو طعام أو شراب“.

وأضاف قائد منتخب نيجيريا:”مررت بمواقف مماثلة من قبل أثناء اللعب في إفريقيا لكن هذا السلوك مشين، ويجب على الاتحاد الإفريقي التدخل وأن ينظر فيما يحدث“.

وأكمل: “دعهم يحصلون على نقاط المباراة، لن نسافر عبر الطريق البري هنا في ليبيا حتى مع وجود الأمن، لا يمكننا أن نتخيل كيف سيكون الفندق أو الطعام المقدم لنا“.

وخرج أعضاء البعثة للاستراحة على الرصيف خارج المطار حتى وصول الموظفين، ولا تتواجد حتى الآن حافلات لتقل البعثة إلى مدينة بنغازي التي ستستضيف المباراة والتي تبعد 236 كيلومتر عن الأبرق، وغالبا ستسافر البعثة النيجيرية تلك المسافة بحافلات صغيرة حالتها متواضعة.

من جانبه، طالب فيكتور أوسيمين نجم جلطة سراي ومنتخب السنور الجهات المعنية بالتدخل لإنقاذ زملائه، مضيفا عبر إنستغرام: “خاب أملي تماما مما يحدث لأخوتي اللاعبين والمدربين في أحد مطارات ليبيا، أقدم دعمي الكامل لهم وما يحدث يُخالف الروح الرياضية تماما. أطالب الكاف والجميع بالتدخل لإنقاذ زملائي مما يحدث معهم“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *