نشبت أزمة في الساعات الماضية بشأن عدم تواجد كيليان مبابي لاعب فريق ريال مدريد مع منتخب فرنسا خلال فترة التوقف الدولي، والتي تستمر لمدة 8 أيام.

وأعلن ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب “الديوك” قائمة الفريق التي ستدخل معسكر الشهر الجاري (من 7 – 15 أكتوبر)، والتي غاب عنها كيليان مبابي.

وكان مبابي تعرض لإصابة في أوتار الركبة يوم 24 سبتمبر الماضي، خلال مواجهة ديبورتيفو ألافيس، وسط تقارير تفيد بغيابه نحو 3 أسابيع.

لكنه غاب عن مباراة واحدة وهي الديربي ضد أتلتيكو مدريد (1-1) الأحد الماضي، قبل أن يظهر مرة أخرى بعد 8 أيام من الإصابة كبديل في الهزيمة أمام ليل (1-0) بدوري أبطال أوروبا.

وقال ديشامب في تصريحات صحفية خلال الأيام الماضية حول استبعاد مبابي: “لقد تحدثت مع مبابي بالفعل، وحالته غير مستقرة حتى مع مشاركته أمس مع ريال مدريد“.

وألقت صحف فرنسية اللوم على ريال مدريد “لعدم تعاونه”، كما جرى التشكيك في دوافع اللاعب لتمثيل فرنسا في الوقت الحالي، فقالت صحيفة “ليكيب” إن مبابي يدمر صورته مع منتخب فرنسا، حيث هناك خلاف حالي في فرنسا بسبب عدم وجود اللاعب مع المنتخب مقابل مشاركته مع ريال مدريد.

وعاد قائد المنتخب الفرنسي إلى التشكيلة الأساسية خلال فوز ريال مدريد 2-0 ضد فياريال في الدوري الإسباني.

ومع ذلك، يشاع أن هذا الموقف أزعج ديديه ديشامب، الذي اختار عدم استدعائه لمباريات دوري الأمم الأوروبية الأسبوع المقبل، وأنه تحدث مع اللاعب الذي أكد بأنه يحتاج لفترة راحة لمعاناته من مشكلة في أوتار الركبة.

وانتقد أيضا باتريس إيفرا، لاعب منتخب فرنسا السابق، سلوك مبابي بشأن هذه القضية، مدعيا أن ديشامب يعامل ريال مدريد بشكل مختلف عن تعامله مع باريس سان جيرمان.

وإلى جانب تصريحات إيفرا، أكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية على هذا الخلاف، من خلال الادعاء بأن مبابي “يضر بصورته ويضع المدرب في موقف صعب“.

ويستعد منتخب فرنسا لمواجهتين في التوقف الدولي القادم، وسيكون أبرزها ضد منتخب بلجيكا، يوم 14 أكتوبر في مدينة بروكسل.

ونجح منتخب فرنسا في التوقف الدولي السابق في هزيمة منتخب بلجيكا، 2-0، في المباراة التي أقيمت بباريس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *