نعت حركة “حمـ.ـاس” الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله عقب إعلان مقتله رسميا من جانب حزب الله إثر غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت أمس.

وذكرت “حمـ.ـاس”، في بيان “تنعى حركة المقاومة الإسلامية إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم استشهاد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، الذي ارتقى شهيدا مع ثلة من إخوانه القادة”.

وأضافت “إننا ندين بأشد العبارات هذا العدوان الصهيوني الهمجي واستهداف مباني سكنية، في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، ونعد ذلك عملا إرهابيا جبانا “.

وتابعت “نحن على ثقة ويقين بأن هذه الجريمة وكل جرائم الاحتلال واغتيالاته، لن تزيد المقاومة في لبنان وفي فلسطين إلا إصرارا وتصميما، ومضيا بكل قو ة وبسالة وكبرياء، على درب الشهداء، والوفاء لتضحياتهم، والسير على نهجهم وخطاهم، ومواصلة طريق المقاومة والصمود حتى النصر ودحر الاحتلال“.

في سياق متصل، نعى زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعد اغتياله بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

كما نعى الناطق باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، نصر الله قائلا “المسيرة المشرفة لقائد المقاومة نصر الله ستستمر وسيتحقق هدفه بتحرير القدس“.

وبوقت سابق اليوم، أعلن حزب الله اللبناني، رسميا مقتل أمينه العام حسن نصر الله إثر غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت أمس، فيما سبقه الجيش الإسرائيلي في الإعلان رسميا عن مقتل نصر الله وقائد جبهة الجنوب في الحزب علي كركي، وعدد آخر من القادة، إثر غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس.

ونصر الله هو الأمين العام الثالث لحزب الله عقب صبحي الطفيلي وعباس الموسوي الذي اغتيل بغارة جوية إسرائيلية على جنوب لبنان في فبراير عام 1992.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *