أعلن رئيس المحكمة الدستورية في الجزائر، عمر بلحاج، أن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي جرت في 7 سبتمبر الجاري، أكدت فوز المرشح والرئيس الحالي عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية مدتها خمس سنوات بنسبة 84.30% من أصوات الناخبين .

وقال بلحاج، في مؤتمر صحافي اليوم السبت للإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية، إن “المحكمة قبلت الطعون التي قدمها المرشحان يوسف أوشيش وعبد العالي حساني شريف في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، ما يعني فوز المرشح عبد المجيد تبون بالأغلبية المطلقة بعد حصوله على نسبة 84.30% من أصوات الناخبين“.

وأضاف أن “المرشح عن جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش تحصل على 6.14% من الأصوات، فيما تحصل المرشح عن حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف على 9.56% من الأصوات“.

وأشار إلى أن “النسبة العامة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 46.10%، فيما بلغت عدد الأوراق الملغاة أزيد من 1.7 مليون ورقة“.

كانت مديريات الحملة الانتخابية للمرشحين الثلاثة للرئاسيات الجزائرية قد أعلنت، الاثنين الماضي، أنها سجلت تناقضا في الأرقام المعلنة من جانب رئيس السلطة المستقلة للانتخابات محمد شرفي، ليقوم بعدها المرشحان يوسف أوشيش وعبد العالي حساني شريف بتقديم طعون في النتائج الأولية لدى المحكمة الدستورية.

وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في الجزائر فوز المترشح الحر عبد المجيد تبون بعد حصوله على 94.65 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما تحصل المرشح عن جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش تحصل على نسبة 2.16%، فيما تحصل المرشح عن حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف على نسبة 3.17%.

وأجريت، في 7 سبتمبر الجاري، في الجزائر ثاني انتخابات رئاسية تشهدها البلاد بعد سقوط نظام الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة، عام 2019.

يشار إلى أن عبد المجيد تبون ا نتخب رئيسا للجزائر في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 ديسمبر 2019، وحصل آنذاك على نسبة 58.13% من أصوات الناخبين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *