قرر حزب التجمع الوطني للأحرار إنهاء مهام محمد بودريقة كمنسق إقليمي للحزب بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، بعدما تم عزله من مقاطعة مرس السلطان، واعتقاله بألمانيا.

وحسب بلاغ نشره حزب التجمع الوطني للأحرار، عبر موقعه الرسمي، أنه طبقا لمقتضيات النظام الأساسي للحزب، وعملا ببنود النظام الداخلي، يعلن التجمع الوطني للأحرار عن فتح باب الترشح لشغل مهام منسقين بعمالة الفداء درب السلطان و بإقليم سيدي بنور.

وأضاف البلاغ أنه يتعين على الراغبين في الترشح لشغل هذه المهام، تقديم طلبات ترشحهم مستوفية للشروط المنصوص عليها في النظام الأساسي، لدى المديرية المركزية للحزب بالرباط ابتداء من 30/08/2024 إلى غاية 11/09/2024 على الساعة 16:00 بعد الزوال.

وكانت المحكمة الإدارية بمدينة البيضاء، قد أصدرا بتاريخ 6 ماي 2024، قرار بقبول طلب عامل عمالة مرس السلطان الفداء، القاضي بعزل محمد بودريقة، رئيس مقاطعة مرس السلطان.

وجاء الحكم الذي بث فيه رئيس المحكمة الإدارية بالبيضاء، بصفته قاض للمستعجلات بعد معاينته لواقعة تغيب رئيس مقاطعة مرس السلطان محمد بودريقة عن مقر عمله ومزاولة مهامه لما يزيد عن ثلاثة أشهر، وعدم اقتناعه بشواهد والتقارير الطبية الذي برر بها غيابه.

 

وكان شكيب بلقايد، عامل عمالة الفداء مرس السلطان، قد وجه إعذارا إلى محمد بودريقة، رئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان، لاستئناف مهامه بمجلس المقاطعة، وذلك بعد انقطاعه عن الحضور لفترة تعدت ثلاثة أشهر بسبب تواجده خارج أرض الوطن.

وحسب مراسلة اطلعت عليها جريدة “le12.ma”، فقد سجل عامل عمالة الفداء، “أن المعلومات المتوفرة لدى السلطات المحلية تشير إلى أن بودريقة لم يقم بأداء مهامه في المجلس منذ الدورة العادية لشهر يناير 2024 التي عُقِدَت في 10 يناير 2024 وحتى تاريخ اليوم.

وأكدت المراسلة أن هذا الوضع أثر سلبًا على الاحتياجات العاجلة للمقاطعة وأنه تسبب في تعطيل كافة المرافق الإدارية، مما أضر بمصالح المواطنين، وأشارت إلى عدم توفر التفسيرات المناسبة من جانب بودريقة بشأن غيابه عن العمل.

وكانت الشرطة الاتحادية لمطار هامبورغ قد أوقفت محمد بودريقة مساء 16 يوليو 2024، بناء على إشارة من منظمة الشرطة الجنائية الدولية (انتربول) لتسليمه إلى المغرب، بحسب ما أكدته الشرطة الاتحادية لمطار هامبورغ عبر رسالة إميل لـ DW عربية.

وأضافت أن بودريقة وصل إلى ألمانيا قادما إليها من دبي.

يذكر أن الصحافة المحلية في المغرب كانت قد أشارت في العديد من التقارير إلى أن إيقاف بودريقة في مطار هامبورغ جاء على خلفية مذكرة اعتقال دولية بطلب من السلطات القضائية المغربية، على خلفية تهم تلاحقه كـ”إصدار شيكات بدون رصيد مالي والنصب والاحتيال”.

ولم يتسن لـ DW عربية التأكد من ذلك من لدن السلطات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *