بعد أيام قليلة عن عزل هشام غفير، رئيس الجماعة الترابية لدار بوعزة بإقليم النواصر، قررت الهيئة القضائية بالمحكمة الإدارية بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، عزل محمد قطرب رئيس مجلس جماعة أولاد عزوز التابعة لنفس الإقليم.

وحسب مصادر الجريدة الإلكترونية “Le12.ma“، فقد قضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء في قضية المنازعات الانتخابية التي رفعها عامل إقليم النواصر، بعزل محمد قطرب، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، من رئاسة وعضوية المجلس، مع ترتيب الآثار القانونية وشمول الحكم بالنفاذ المعجل.

وجاء قرار المحكمة بعد الدعوى القضائية التي رفعها عبد الله شاطر عامل عمالة إقليم النواصر، في حق هشام غفير، و محمد قطرب، رئيس مجلس جماعة دار بوعزة ورئيس جماعة أولاد عزوز.

وكانت المحكمة ذاتها  قد قررت الاثنين 19 غشت 2024، عزل هشام غفير، رئيس جماعة دار بوعزة، إلى جانب نوابه ضمنهم النائب الرابع والخامس.

جدير بالذكر، أن لجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية قامت خلال الأشهر الماضية بعملية افتحاص وتفتيش لعدد من الملفات والأقسام والمصالح التابعة للجماعة، حيث أنجزت تقريرا مفصلا بجميع الخروقات التي وقفت عليها، والتي كانت موضوع مساءلة للرئيس الذي أعدت المصالح التابعة له أجوبة حولها.

وجاء قرار التوقيف بعد استفسارات متتالية وجهتها المفتشية العامة لوزارة الداخلية إلى الرئيس المذكور، عقب رصد في تدبير الشأن المحلي بالجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *