تم، صباح اليوم الاثنين، بمقر لغرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة، انتخاء التجمعي منير الدراز، رئيسا جديدا للغرفة خلفا للملياردير يوسف بنجلون عن الاتحاد الاشتراكي.

يأتي انتخاب الدراز بعد قرار المحكمة الإدارية بإلغاء نتيجة انتخاب بنجلون وتجريده من صفته الانتخابية كرئيس لغرفة الصيد البحري، بناءً على طعن تقدم به حزبه السابق، التجمع الوطني للأحرار، بخصوص تقديم معطيات غير صحيحة خلال انتخابات 2021 حول نشاطه المهني المتعلق بالصفة التي ترشح بها.

وانتخب منير الدراز، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا للغرفة بالإجماع بعد حصوله على 32 صوتا من أصل 35، خلال جلسة علنية.

كما انتخب خالد شكيل عن حزب الاستقلال نائبا أول للرئيس، فيما آل منصب النائب الثاني للخليل طالب أقلعي، عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. وتم اختيار علال الزرغاني  من حزب التجمع الوطني للأحرار، كاتبا لغرفة الصيد البحري المتوسطية، وسعيد الرايس، من حزب العدالة والتنمية، مساعدا لكاتب المجلس، وعبد الواحد الشاعر من الاتحاد الاشتراكي، أمينا لصندوق الغرفة، وسعيد تشكيطو، من حزب التجمع الوطني للأحرار، مساعدا لأمين الصندوق.

وتم اختيار خمسة مستشارين في مكتب غرفة الصيد البحري المتوسطية، ويتعلق الأمر ببغداد أمزعوج من حزب الاستقلال ومحمد التنوح من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحامد السرغيني من حزب الاستقلال، ومصطفى بن السعيد من الاتحاد الاشتراكي  ومنير الحماني من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وكان يوسف بنجلون، المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي، كان قد ترأس الغرفة المتوسطية للصيد البحري لأربع ولايات متتالية، ويعتبر من كبار الأثرياء بطنجة، ويملك قوارب و رخص للصيد في أعالي البحار، مما جعله شخصية بارزة في هذا القطاع.

وجدير بالذكر، فإن منير الدراز الرئيس الجديد لغرفة الصيد البحري المتوسطية، تاجر السمك بالجملة منذ 1996، ويشغل مدير شركة ” صوميكوفيش أدار ” المتخصصة في صيد وتصدير المرجان الأحمر منذ سنة 2000، وهو رئيس جمعية أرباب مراكب الصيد الساحلي منذ 2008، وانتخب عضوا في غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة منذ التاريخ نفسه.

 وشغل منصب النائب الثاني لرئيس المجلس الإقليمي للحسيمة، خلال الفترة الممتدة بين 2009 و2015، كما كان عضوا بالمجلس البلدي للحسيمة في الفترة ذاتها.

وانتخب في الفترتين الممتدتين بين 2018 ـ 2021 و2021 ـ 2024 على التوالي نائبا ثانيا ثم أول لرئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة.

ويشغل منذ 2021 منصب النائب الثاني لرئيس الكونفدرالية المغربية للصيد الساحلي. وهو حاصل على دبلوم مساعد محاسب سنة 1994.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *