أكادير -le12.ma

ألقت عناصر الشرطة القضائية في أكادير، اليوم الأربعاء، بحسب ما علمت “le12.ma” القبض على “رجل أعمال” نصّاب في شيشاوة، استطاع النصب على العديد من المواطنين في كل أكادير وشيشاوة وإيمنتانوت، إذ وصل عدد الشكايات التي سُجّلت ضده في المحكمة الابتدائية في أكادير وإمينتانوت وحدهما أزيد من 15 شكاية، تتعلق بالنصب والاحتيال.

وقالت مصادر مطلعة إن الموقوف كان يدّعي أنه على صلة وثيقة بجهات داخل دواليب الدولة توفر له “الحماية”، ما يجعله يفلت من العقاب والاعتقال في كل مرة.

وقد اعتُقل رجل الأعمال “النصّاب”، بحسب المصادر ذاتها، بناء على مذكرة بحث صادرة عن وكيل الملك في المحكمة الابتدائية في أكادير في شكايتين مقدمتين ضده، تتعلق أولاهما بحمل الغير على تقديم شهادة كاذبة وتقديم شهادة زور بمقابل مالي في ملف جنايات أمام قاضي التحقيق في استئنافية مراكش ضد رجل أعمال في أكادير، أصدر قاضي التحقيق أمره بعدم متابعته بعد أن استمع إلى الشاهد وأكد أنه أُرغم على الإدلاء بشهادة زور مقابل مبلغ مالي.

وتتعلق الشكاية الثانية بالنصب على مستثمر في مجال النقل في أكادير من المشتكى به، ببيعه سيارة في ملكية “شركة” وهمية.

وتابعت المصادر ذاتها أن باقي الشكايات المقدمة ضد “رجل الأعمال النصاب” في محكمة إمينتانوت تتعلق بالنصب وما زالت حبيسة رفوف هذه المحكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *