le12.ma -ومع

 

باشرت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بإشراف النيابة العامة المختصة في طنجة بحثا قضائيا لتحديد ظروف وملابسات تهريب 505 كيلوغرامات من مخدر “الشيرا” على متن سيارة نفعية مسجلة في المغرب، ضُبطت في ميناء الجزيرة الخضراء في 28 يوليوز الجاري.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء، بأن مصالح الأمن الوطني كانت قد توصلت بإشعار من مركز التعاون الشرطي المشترك بين السلطات المغربية والإسبانية يفيد بضبط سيارة محملة بحوالي نصف طن من “الحشيش” المغربي في ميناء الجزيرة الخضراء. وقد استدعى هذا الأمر فتح بحث قضائي دقيق لإيقاف كل المشتبه فيهم المحتمَلين في تهريب وتسهيل عبور هذه الشحنة من المخدرات.

وتابع البلاغ ذاته أن الأبحاث والتحريات المنجزة تشير إلى الاشتباه في تورط مقدم شرطة ومفتش شرطة ممتاز يعملان في الفرقة المحلية لمراقبة التراب الوطني في ميناء طنجة -المتوسط في “تسهيل” عبور سائق السيارة الموقوف دون الخضوع لإجراءات التفتيش الضرورية. وقد استوجب ذلك الاحتفاظ بهما تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي المتواصل في هذه القضية.

وأضاف المصدر نفسه أن البحث حاليا يشمل حاليا ثلاثة أشخاص آخرين، بينهم سيدة وابنتها القاصر (17 سنة) وشخصا ثالثا من ذوي السوابق القضائية في قضايا المخدرات، للاشتباه في صلتهم المحتملة بالشبكة الإجرامية المتورطة في هذه القضية.

وتواصل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بحسب المصدر ذاته، أبحاثها وتحرياتها في هذه القضية، بإشراف النيابة العامة المختصة، لإيقاف كل المتورطين والمتواطئين المحتمَلين في تهريب وتسهيل عملية عبور السيارة المحملة بالمخدرات المحجوزة في إسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *