أطلق عشرات الآلاف من النشطاء المناهضين للحـ.ـرب على غـ.ـزة، حملة عبر منصة آفاز”(Avaaz)”، والتي تضم حوالي 70 مليون عضو عبر العالم، لمطالبة اللجنة الأولمبيةالدولية، والتي ستجتمع في 12 يونيو الجاري، للتدخل لمنع إسرائ-يل من المشاركة في الألعاب الأولمبية بباريس حتى توقف الحكومة الإسرائيـ.ـلية اعتداءاتها الوحشية على المدنيين في غــ.ـزة.

ودعا نص العريضة الجميع للمساهمة في جمع مليون توقيع تطالب بمنع إسرائ-يل من المشاركة في الألعاب الأولمبية، حتى توقف اعتداءها الوحشي على حياة الفلسطي-نيين.

وتضيف العريضة المعنونة بـ”امنعوا إسرائـ.ـل من المشاركة في أولمبياد باريس”، أن أنظار العالم تتجه إلى باريس التي ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشهر المقبل، داعية اللجنة الأولمبية  للوفاء بالتزاماتها بموجب الميثاق الأولمبي ومنع إسرائـ.ـيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية حتى توقف الحكومة الإسرائ-يلية اعتداءاتها الوحشية على المدنيين في غـ.ـزة.
وأضافت أن غ-زة تعيش حدثاً مختلفاً، حيث حرمت الحرب الإسرائ-يلية 36ألف شخص من مشاهدة الحدث العالمي، أما الأطفال الذين كانوا يحلمون بالمنافسة يوماً فقد حرمهم الاحتلال من أطرافهم وقتل أحلامهم.

واعتبر الموقعون على العريضة، أنه ما لم يتغير هذا الواقع المؤلم، ستستمر إسرائـ.ـيل التي أعلنت قبل أيام عن استعدادها لمواصلة الحرب لسبعة أشهر أخرى، ستستمر  في قتل الأطفال بينما يتنافس الرياضيون للحصول على الذهب.

وشدد المصدر ذاته، على أن  الاجتماع العالمي لحضور الألعاب الأولمبية، سيكون فرصةً مثالية لإرسال رسالة مفادها أن المجتمع الدولي لن يتسامح مع القتل الجماعي، ولا يمكن للرياضيين المنافسة تحت رايةٍ ملطخة بدماء الأبرياء.

ويذكر أن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، المعروفة رسميا باسم دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثون، تعرف اختصارا باسم باريس 2024.هي حدث دولي متعدد الرياضات تنظمه اللجنة الأولمبية الدولية، ومن المقرر أن يتم إجراؤه في باريس من 26 يوليو إلى 11 غشت 2024

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *