من المنتظر أن تحسم لجنة الانضباط، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، خلال اجتماعها بالقاهرة، اليوم الأربعاء، في العقوبات المحتمل تسليطها على اتحاد العاصمة الجزائري، بعد امتناعه عن خوض مواجهة نهضة بركان في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ووفقا لمعطيات جريدة “le12.ma“، فقد يتعرض فريق اتحاد العاصمة الجزائري لمجموعة من العقوبات الثقيلة، من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إذ بات الفريق الجزائري، مهددا بالاستبعاد، لمدة موسمين على الأقل من المُسابقات القارية، فضلا عن دفع 50 ألف دولار.

أضافت المعطيات داتها، من يرتقب أن تسلط الكاف عقوبات على الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وفقا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حيت تتحمل “الاتحادات الكروية تتحمل العواقب المالية وأي أحكام أخرى ناتجة عن انسحاب فريق ينضوي لحت لوائها”.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية “الطاس”، فقد وجهت ضربة جديدة لفريق اتحاد العاصمة والاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بخصوص أقمصة نادي نهضة بركان والتي تحمل خريطة المغرب كاملة بصحرائه.

ورفضت المحكمة الرياضية الدولية بلوزان الجمعة الماضي، الطلب الاستعجالي الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم واتحاد العاصمة الجزائري بشأن الطعن في قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الافريقي لكرة القدم الصادر يوم 30 أبريل والذي يقضي بخسارة الفريق الجزائري ذهابا وايابا وتأهل فريق النهضة البركانية المغربي الى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

يجدر بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن هزيمة اتحاد العاصمة في مباراتي الذهاب والإياب أمام نهضة بركان بنتيجة 3-0، وقد أحال الملف إلى لجنة الانضباط للنظر في احتمالية اتخاذ إجراءات تأديبية إضافية ضد الفريق الجزائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *