تكريسا لنتائج إنتخابات 8 شتنبر، الذي قادت حزب الأحرار إلى رئاسة الحكومة ورمت بحزب العدالة والتنمية إلى قاع المشهد الانتخابي، أطاح اليوم الثلاثاء في انتخابات الجزئية في فاس الجنوبية مرشح حزب “الحمامة”، برئاسة عزيز أخنوش، بمرشح حزب “لامية”، الذي يقوده إبن كيران.

وذكر موقع ( RNI). أن  خالد العجلي، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، فاز مساء اليوم الثلاثاء، بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية، بفارق أصوات كبير بالمقارنة مع منافسيه.

وأضاف، أن مرشح التجمع الوطني للأحرار، حصل على 9767 صوتا مقابل 3854 صوتا لأقرب منافسيه في الترتيب، وهو ما يبرز مدى الثقة المتبادلة بين المواطنات والمواطنين وحزب التجمع الوطني للأحرار.

وأكد ذات المصدر، أن  دائرة فاس الجنوبية عرفت تنظيمالأحرارلحملة انتخابية مميزة تخللتها جولات ولقاءات تواصلية مع الساكنة، على غرار اللقاء الذي حضره أعضاء المكتب السياسي، محمد صديقي وفاطمة الزهراء عمور ومحمد شوكي وزينة شاهيم ولحسن السعدي، ومهرجانا خطابيا دعما للمرشح، بحضور أعضاء المكتب السياسي، محمد أوجار ومصطفى بايتاس ومحمد شوكي، وبحضور مكثف لمناضلات ومناضلي الحزب.

ويرى المصدر نفسه، أن “النتائج المشرفة التي يحققها حزب التجمع الوطني للأحرار بعدد من الاستحقاقات الجزئية تثبت بالملموس استمرار ثقة المواطنين في منتخبيه وقياداته، ورضاهم عن العمل الحكومي والإنجازات التي تحققت برئاسة الحزب”.

وخلص المصدر ذاته إلى القول، “الناخبون جددوا ثقتهم فيالأحراربالإدلاء بصوتهم في صناديق الاقتراع، واضعين آمالهم في حزب يكرس كل جهوده من أجل التنمية والإصلاح وتعزيز ركائز الدولة الاجتماعية كما أرادها جلالة الملك نصره الله”.

يذكر أن حملة مرشح العدالة والتنمية الانتخابية، كانت قد عرفت حضور إبن كيران شخصيا إلى فاس  مرفقا بعدد من أعضاء قيادة حزبه كإديس الازمي عمدة فاس السابق الشهير بعبارة ‘بليكي’.

وتجاهل الناخب الفاسي،  توسل إبن كيران، بالتصويت لمرشح حزبه، وعاقب إثر هزيمة البيجيدي، إخوان “بيليكي”، على سنوات العجاف التي عاشه المغرب وفاس طوال سنوات جلوس العدالة والتنمية على كرسي رئاسة الحكومة ( 2012/2021).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *