في خطوة متوقعة من فريق النهضة البركانية، ضد نظام الكابرانات الذي اختلط عليه الحابل بالنابل، و أصيب بالسعار بسبب خريطة المملكة المغربية، قرر النادي البرتقالي عدم خوض مباراته أمام اتحاد العاصمة.

وجاء هذا الرد المغربي على مناورات الاتحادية الجزائرية، برفض خوض المباراة بغير قميص نهضة بركان الذي يحمل خريطة المغرب التي تظهر سيادته على كامل صحرائه وهي الأقمصة المعتمدة من طرف الكاف.

واستغربت وفد النادي المغربي، استقدام اتحاد الكرة الجزائري أقمصة رديئة تخلو من العلم المغربي ومن خارطة المغرب ولا تطابق معايير الكاف المصادق عليها في المسابقة.

ومن جانبه قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تأجيل مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية، التي كانت مقررة اليوم الأحد.

ورفض رئيس النادي حكيم بن عبد الله خوض المباراة بسبب تعنت الطرف الجزائري في الاستجابة لقرار الكاف وتحديدا لجنة الاستئناف التي رفضت طعن الجزائر وأيدت قرار منح النادي المغربي الأقمصة المحجوزة بمطار الهواري بومدين.

وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قد وضعت في خطوة تصعيدية، أقمصة مزورة لفريق نهضة بركان في مستودع الملابس، متجاهلة أوامر وتحذيرات التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وقامت الاتحادية الجزائرية، بطباعة ملابس جديدة لفريق نهضة بركان بدون خريطة المملكة المغربية كاملة، وهو ما اعتبر تزوير لقمصان الفريق وهويته.

ووصل قبل قليل  فريق نهضة بركان إلى ملعب 5 يونيو، وهو متشبثا بخوض مباراة  إتحاد العاصمة الجزائري بقميص الرسمي المعتمد من طرف الاتحاد الأفريقي.   

وجهت لجنة الاستئناف في الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، صفعة جديدة للاتحاد الجزائري، بخصوص أقمصة نادي نهضة بركان الرسمية.

وقررت لجنة الاستئناف، رفض الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري ضد قرار لجنة الأندية.

وأكدت لجنة الاستئناف أحقية نهضة بركان المغربي في ارتداء قميصه الرسمية التي شارك بها في مسابقة كأس الاتحاد هذا الموسم.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، قد حسمت في قرار مباراة اتحاد الجزائر مع نهضة بركان.

وأكدت “الكاف” في قرارها على شرعية نهضة بركان في ارتداء قميصه الذي لعب به في كل مباريات الموسم والمصادق عليه من قبل الجهات المختصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

الكاف يدخل على الخط

وطالبت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم السلطات الجزائرية بمطار الهواري بومدين بالإفراج عن الأمتعة الخاصة بفريق نهضة بركان.

وعبر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الـ”كاف” الجمعة من العاصمة المغربية الرباط، عن خيبة أمله تجاه تعنت سلطات الجزائر بشأن مطلب تحرير بعثة فريق نهضة بركان من الاحتجاز في مطار الهواري بومدين.

صادي يخرج عن صمته

وخرج الإتحاد الجزائري، أمس السبت عن صمته، بخصوص حجز معدات ولوازم فريق نهضة بركان بمطار الهواري بومدين، من طرف السلطات الجزائرية.

وقال وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خلال ندوة صحفية، “تابعنا القضية ببالغ الأهمية ونتمنى أن تبقى المباراة في إطارها الرياضي”.

وأكد رئيس “الزفاف”، أنه تم طي ملف قضية فريق نهضة بركان المغربي بعد الأحداث التي شهدها خلال نزوله بمطار “هواري بومدين” بالعاصمة.

وأضاف صادي، “الفاف، يتماشى دائما مع القوانين التي تنص عليها لوائح الفيفا والكاف”.

وأكد صادي، “أن المباراة ستجرى في موعدها غدا الأحد، في ظروف عادية إن شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *