استنفرت الجامعة الملكية لكرة القدم التي يوجد على رأسها فوزي لقجع، كبار مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة لقدم من اجل التدخل لردع طيش سلطات الجزائر التي تحتجز فريق نهضة بركان في مطار بومدين.

وذكر مصدر جامعي، ان رئيس الـ”كاف” أحيط علما بما وقع مع فريق نهضة بركان في الجزائر، وأن اتصالات تجري في هذه الأثناء لرفع الاحتجاز عن الفريق المغربي.

واحتجت الجامعة الملكية لكرة القدم، لدى مسؤولي الـ”كاف” على تمادي سلطات الجزائر في التحرش بالمنتخبات  والفرق المغربية، بأساليب بعيدة عن الروح الرياضية.

ويقع فريق نهضة بركان في هذه الأثناء من منتصف يومه الجمعة في وضع الاحتجاز داخل مطار الهواري بومدين في الجزائر، وسط استفزازات من السلطات الجزائرية.

وتفيد معطيات جريدة “le12.ma”، أن السلطات الجزائرية رفضت الترخيص بإدخال الألبسة الرياضية، لفريق نهضة بركان، بداعي أنها تحمل خريطة  المملكة المغربية كاملة بما فيها أقاليم الصحراء المغربية.

وتزعم السلطات الجزائرية، أنها تنتظر رد كبار مسؤولي العاصمة الجزائر، من أجل معرفة القرار النهائي بشأن موضوع بعثة نهضة بركان.

وكتب الناشط الحقوقي والمحامي نوفل بوعمري في فايسبوك: “بسبب الأقمصة التي يلعب بها فريق نهضة بركان التي تُظهر خريطة المغرب كاملة، السلطات الجزائرية تعطي أوامرها لمنع فريق نهضة بركان من دخول الجزائر !!!”.

وتابع، “كل التضامن مع فريق نهضة بركان لاعبين و طاقم إداري و تقني بسبب هذا التضييق الذي تعرضوا له لأسباب سياسية“ّ.

ويواجه نهضة بركان في ذهاب نصف النهائي اتحاد العاصمة الجزائري يوم 21 أبريل في الجزائر العاصمة على أن تجرى مباراة الإياب يوم 28 من الشهر ذاته ببركان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *