من المنتظر أن يُعرض صاحب أغنية “شر كبي أتاي”، والتي أثارت ضجة كبيرة، بين الشباب وفي مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، أمام غرفة الجنح التلبسية بابتدائية فاس لمحاكمته.

وأمرت النيابة العامة، بمتابعة “يوسف 45” صاحب أغنية “شر كبي أتاي”، والتي احتلت الطوندنس المغربي، على موقع رفع الفيدوهات “يوتيوب”، بقل أن يعمد على حذف الأغنية بسبب حملة التبليغات، في حالة اعتقال، بتهم تتعلق بـ”تحريض القاصرين دون الثامنة عشر على الدعارة أو البغاء والتحريض على ارتكاب جناية أو جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية تحقق شرط العلنية، والمشاركة في ذلك”.

وحسب الموقع الإلكتروني لجريدة “الصباح”، فقد أمرت النيابة العامة بابتدائية فاس، أول أمس السبت، المتهم الثلاثيني، من أب جزائري وأم مغربية، متزوج وأب لطفل، بإيداعه سجن بوركايز، بعدما أحالته عليها، صباح، المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، قد أوقفت “الرابور”، الخميس الماضي، ، في إطار البحث الذي باشرته، بناء على شكايات قدمتها أطراف مختلفة، تتهمه، وزميله، الذي استدعي وتخلف عن الحضور، بالتحريض على التغرير بالقاصرات وعلى اغتصابهن.

يذكر أن الأغنية حققت انتشارا واسعا على تطبيق “تيك توك” و”الانستغرام”، وأصبحت تتردد على لسان الآلاف من الشباب الذين ساهموا في انتشارها رغم كلماتها المخلة بالحياء وطريقة أداءها.

وسبق أن خرجت منظمة “ما تقيش ولدي” عن صمتها بخصوص مجموعة من الأغاني الخادشة للحياء، وخاصة أغنية “شر كبي أتاي”، والتي يدعو أصحابها لاستغلال القاصرات جنسيا واغتصابهن، بجملة صريحة مباشرة و واضحة.

وأكدت “مات قيش ولدي” في بلاغ لها اطلعت عليه جريدة “le12.ma“، أنه في حين أن المجتمع المدني والحقوقي وكافة المجتمع المغربي يجمع الشتات الذي تخلفه آفة البيدوفيليا ويضمد جراح معانات الضحايا و يعالج المآسي الناتجة عنها، و كذلك يكافح من أجل محاربة ظاهرة اغتصاب الاطفال و القاصرين”.

وتابعت، “وفي ظل إمكانية الاطفال الوصول إلى فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر هذه الاغاني بدون مراعات أصحابها لأخلاقيات الفن والموسيقى و أهدافه و يستعملونها لتمرير رسائل مباشرة خطيرة كالتحريض على الاستغلال الجنسي للقاصرات واغتصابهن، في الأخطر أنه يتم الاستماع لها وتنشر بكل بساطة”.

وأضافت، “لذلك فإن المنظمة  تسلط الضوء على ما تتضمنه هذه الأغاني، وستقوم بجميع الاجراءات القانونية اللازمة من أجل متابعة كل من يقوم  بالتحريض على استغلال الاطفال واغتصاب القاصرات عبر الاغاني؛ كما أن بعض الجمل ما هي إلا انعكاس لممارسات تطبق على أرض الواقع”.

ودعت منظمة “ماتقيش ولدي”، كل غيور على أطفال المغرب أن يقوم بالإبلاغ عن محتويات أي فيديو أو أغنية تنشر عبر  وسائل التواصل الاجتماعي تمس الطفولة او تحرض على استغلال الاطفال و القاصرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *