خرجت منظمة “ما تقيش ولدي” عن صمتها بخصوص مجموعة من الأغاني الخادشة للحياء، وخاصة أغنية “شووور كبي أتاي”، والتي يدعو أصحابها لاستغلال القاصرات جنسيا واغتصابهن، بجملة صريحة مباشرة و واضحة.

وأكدت “مات قيش ولدي” في بلاغ لها اطلعت عليه جريدة “le12.ma، أنه في حين أن المجتمع المدني والحقوقي وكافة المجتمع المغربي يجمع الشتات الذي تخلفه آفة البيدوفيليا ويضمد جراح معانات الضحايا و يعالج المآسي الناتجة عنها، و كذلك يكافح من أجل محاربة ظاهرة اغتصاب الاطفال و القاصرين”.

وتلبعت، “وفي ظل إمكانية الاطفال الوصول إلى فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر هذه الاغاني بدون مراعات أصحابها لأخلاقيات الفن والموسيقى و أهدافه و يستعملونها لتمرير رسائل مباشرة خطيرة كالتحريض على الاستغلال الجنسي للقاصرات واغتصابهن، في الأخطر أنه يتم الاستماع لها وتنشر بكل بساطة”.

وأضافت، “لذلك فإن المنظمة  تسلط الضوء على ما تتضمنه هذه الأغاني، وستقوم بجميع الاجراءات القانونية اللازمة من أجل متابعة كل من يقوم  بالتحريض على استغلال الاطفال واغتصاب القاصرات عبر الاغاني؛ كما أن بعض الجمل ما هي إلا انعكاس لممارسات تطبق على أرض الواقع”.

ودعت منظمة “ماتقيش ولدي”، كل غيور على أطفال المغرب أن يقوم بالإبلاغ عن محتويات أي فيديو أو أغنية تنشر عبر  وسائل التواصل الاجتماعي تمس الطفولة او تحرض على استغلال الاطفال و القاصرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *