الرباط -بعثة -le12.ma

 

في لقاء تواصلي مثير عقدته قيادة “البام” في الرباط اليوم السبت، أكد مناضلو حزب الأصالة والمعاصرة تشبثهم بالقيادة الشرعية وبمؤسسات الحزب، مؤكدين في الوقت نفسه رفضهم “المبادرات المشبوهة” الرامية إلى تشتيت وحدة الصف الحزبي، معلنين رفض الاختراق “الظلامي” لحزب “البام” ومنع أي تطبيع مع روافده من الإسلام السياسي وحزب العدالة والتنمية.

وقد استُقبل الأمين العام للحزب حكيم بن شماش، الذي أشرف على تنظيم اللقاء التواصلي، الذي خصص لتقديم الخطوط العريضة لمشروع “الانبعاث الجديد للحزب”، بحفاوة بالغة من قبَل أُطر وكفاءات ونخب الحزب، الذين عجت بهم القاعة التي احتضنت اللقاء، والذين رددوا شعارات قوية داعمة للأمين العام للحزب ورافضة لنزعات التفرقة التي تبثها عناصر تضع مصالحها الذاتية فوق مصلحة الحزب.

وأكد بن شماش، في بداية اللقاء استمراره في تخليق الحزب وتحصينه من “الأمراض التي تنخره”، ملمحا إلى ضرورة تخليص التنظيم من كل عضو تحوم حوله شبهات الانحراف والممارسات المشبوهة. كما أكد عزمه على “المضي قدما في محاربة من يمارسون العبث داخل الحزب”، في إشارة إلى المتمردين ضد شرعية المؤسسة الحزبية.

وأبرز بن شماش أن “الحزب في حاجة إلى ممارسة النقد الذاتي حتى يطور نفسه ويقوّي مناعته”، مشددا على تمسك القيادة بثوابت الحزب ومرجعيته وتحالفاته. وأكد أن “البام” أسهم في تقليل مخاطر زحف تيارات الإسلام السياسي، رغم أن هذه المخاطر لا تزال قائمة.

وشدد، في السياق ذاته، على ضرورة أن تضطلع الأحزاب بأدوارها كاملة في مجالات التأطير والوساطة وتجديد نخبها، لكي تتمكن من أن تستثمر بكيفية جيدة الآفاق والفرص الواعدة التي دشّنها العهد الجديد الذي يجسده الملك محمد السادس.

كما أكد بن شماش الحاجة إلى تعديل دستوري يتجاوز الفصل الـ47، ليشمل فصولا أخرى في الوثيقة الدستورية، في سياق مواكبة التحولات الطارئة والتغيرات التي تحدث، والتي تستلزم تعديلا دستوريا.

وسط تاييد نخب “البام” للشرعية…بنشماش يدعو إلى مراجعة الدستور ويحذر من العزوف و تغول الاسلام السياسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *