كشف الناخب الوطني وليد الركراكي، مساء أمس الخميس، عن ظروف اختيار إبراهيم دياز، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، اللعب للمنتخب الوطني المغربي، وتفاصيل التحاقه بالنخبة الوطنية.

وقال الركراكي خلال الندوة الصحفية، “يجب أن نحيي إبراهيم دياز، لأنه اختار اللعب للمنتخب الوطني المغربي “في توقيت لم يكن سهلا بالنسبة له بل صعبا”، مؤكدا، “أن اللاعب لم يختر الانضمام إلى الأسود بعد التألق في المونديال، حيث كان من الممكن أن يكون الاختيار سهلا، بل فعل ذلك بعد إقصاؤنا من الدور الثاني لنهائيات كأس أفريقيا، والتي لم نظهر فيها بالمستوى المطلوب”.

وأضاف ربان سفينة الاسود، “خاطئ من كان يعتقد أن دياز اختار اللعب للمنتخب المغربي لأنه لم يكن بإمكانه اللعب للمنتخب الإسباني، موضحا: “دياز اختار اللعب مع المنتخب المغربي في الوقت الذي اتصل به المنتخب الإسباني للعب في صفوفه”.

وأوضح الركراكي، أن لقائه بدياز، كان قبل أزيد من سنة ونصف، حين كان لاعبا في نادي ميلان، مشيرا، أنه “كان هناك عمل كبير أنجز بمعية فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية.

وأكد الناخب الوطني، “لقد وعدنا باللعب للمغرب حين كان في ميلان، وحين انتقل إلى ريال مدريد ظل متشبتا بقراره، وحافظ على عهده بالرغم من المناداة عليه من طرف المنتخب الإسباني”.

وسيواجه أن المنتخب المغربي نظيره الأنغولي في مباراة ودية، مساء اليوم الجمعة بمدينة أكادير، على أرضية ملعب “أدرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *