أشرف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة رفقة وفد وزاري هام، اليوم الخميس في الرباط، على تدشين متحف كرة القدم الوطنية، بحضور فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم.

وقدمت لرئيس الحكومة والوفد المرافق له، خلال جولاته بمختلف أروقة المتحف شروحات حول عدد من المعروضات التي توثق إنجازات كرة القدم الوطنية .

واسترجع رئيس الحكومة، خلال هذه المناسبة التي جمعته بعدد من نجوم جيله ذكريات كروية تحفظها ذاكرته كمشجع للمنتخب الوطني والكرة المغربية وكحارس مرمى سابق وعميد فريق نجمة عين السبع في الدار البيضاء.

يذكر  أن فريق نادي نجمة عين السبع، أعطى إلى جانب  إتحاد عين السبع  العديد من الاسماء التي اغتنت كرة القدم البيضاوية والمغربية، كحارس الاتحاد، أحمد العينين الذي لعب لنادي الرجاء البيضاوي.

أخنوش في صورة تذكارية لما كان حارس فريق نجمة عين السبع
أخنوش في صورة تذكارية لما كان حارس فريق نجمة عين السبع

والى جانب دوري فرق الأحياء، كان دوري رمضان الذي يشرف على تنظيمه الاب عباس كورة، الموعد المثالي لحارس فريق نجمة عين السبع، عزيز  أخنوش، للتألق من على أرضية ملعب «كوزيمار»، في الدفاع عن عرين الفريق، خاصة عبر صد ضربات الجزاء.

وعبر عدد من لاعبي ونجوم ثمانيات القرن الماضي، عن إعجابهم، بمعلمة متحف كرة القدم الوطنية، ومن بينهم عزيز بودربالة، نجم الوداد البيضاوي سابقا وأحد صناع ملحمة مكسيكو 86.

وقال بودربالة في تصريح للصحافة:« في الحقيقة هذا المتحف، يعد معلمة توثق لتاريخ كرة القدم الوطنية، لا يسعنا سوى أن نشكر الجامعة وباقي الشركاء على إنجازه ».

أخنوش وسط عدد من نجوم وأساطير الكرة المغربية
أخنوش وسط عدد من نجوم وأساطير الكرة المغربية

وعبر الدولي المغربي السابق في صفوف منتخب  المغرب في مونديال مكسيكو 86، عن اعتزازه بهذا المتحف «قائلا إنه سيمنح الأجيال القادمة فرص التعرف على تاريخ كرة القدم الوطنية».

وتوجه المهدي قطبي، مدير المتحف الوطني، بشكره الخاص إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على انجازه هذا المتحف إلى جانب باقي الشركاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *