اتهم حزب التقدم والاشتراكية، مرة أخرى، عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، تحريف وتزييف، بل وتشويه، مواقف حزب “الكتاب”،  ومقترحاته بخصوص مراجعة مدونة الأسرة.

وأكد حزب “الكتاب” في بلاغ له عقب اجتماع المكتب السياسي، أول أمس الثلاثاء، بمدينة الدار البيضاء، “على أنه ما فتئ يدعو إلى أن يكون النقاش العمومي حول إصلاح مدونة الأسرة، منذ انطلاق هذا الورش، نقاشا مسؤولا وهادئا وناضجا”.

وسجل التقدم والاشتراكية، أسفه الشديد، بـأن البعض لا يتقيد باحترام توجهات الآخرين ومواقفهم”، معربا عن امتعاضه إزاء اللجوء إلى تحريف وتزييف، بل وتشويه، مواقف حزبنا ومقترحاته بخصوص مراجعة مدونة الأسرة، إلى درجة استعمال أسلوب الكذب والافتراء في قضايا لها حساسيتها الخاصة بالنسبة للمغاربة”.

وعبر رفاق بنعبد الله عن رفض الحزب لـ “اعتماد أسلوب خطير يقوم على إطلاق اتهامات باطلة، بما تنطوي عليه بشكلٍ مقصود، من تخوين وتكفير وتجريم”.

وأكد المكتب السياسي، على أن “التقدم والاشتراكية، لم يلجأ، ولن يلجأ أبداً، إلى مثل هذا الأسلوب الذي يسيء لأصحابه أكثر من إساءته لأيّ أحد آخر”، مشيرا أن “المغاربة يعرفون جيدا اتزان مواقف الحزب المسؤولة، وخاصة في موضوع مؤسسة الزواج الذي يعتبره الحزب مؤسسةً اجتماعية أساسية تتأسس عليها الأسرةُ وتقوم حصريا على العلاقة الشرعية بين الرجل والمرأة، ويتعين أن ترتكز على المساواة الكاملة بينهما”.

وجدد الـPPS، على أنه سيواصل كما كان دائماً، ترافعه عن مواقفه التحديثية التي تنشد المساواة التامة بين المرأة والرجل”، مضيفا على “أن قوة اقتناعه بمواقفه واستماتته في الدفاع عنها يتمان في إطار احترامه العميق للمواقف والتوجّهات الأخرى مهما كانت مختلفة مع تصوراته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *