انتزع فريق أرسنال الإنجليزي بطاقة العبور السادسة لدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بشق الأنفس من ضيفه بوردو البرتغالي، في لقاء الإياب الذي جمعهما مساء يوم الثلاثاء.

وتقدم فريق أرسنال في الوقت الأصلي للمباراة بهدف سجله المهاجم البلجيكي لياندرو تروسارد بحلول الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب، لذا لجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين لم يسفرا عن شيء، ومن ثم إلى ركلات الترجيح.

وحالف الحظ أصحاب الأرض في سلسلة ركلات الترجيح، إذ حسم الفريق اللندني نتيجة المواجهة لصالحه بأربعة أهداف مقابل هدفين، على ملعب “الإمارات” بالعاصمة لندن

ونجح فريق أرسنال في بلوغ الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا “التشامبيونز ليغ”، لأول مرة منذ عام 2010.

وضمنت ستة فرق بطاقة العبور إلى هذا الدور  الربع،  وعلى رأسها الغائبون منذ فترة برشلونة وأرسنال، إلى جانب حامل اللقب مانشستر سيتي والأكثر تتويجا بالبطولة ريال مدريد، وكذا بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان.

وسيكتمل عقد المتأهلين لدور الربع الليلة، حينما يحل فريق إنتر ميلان الإيطالي، ضيفا ثقيلا على نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، ويستضيف ملعب “سيجنال ايدونا بارك” معقل بوروسيا دورتموند المواجهة الحاسمة للفريق الألماني أمام نظيره بي إس في أيندهوفن الهولندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *