تباينت ردود فعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على إختيار الدولي المغربي السابق يوسف شيبو، “تقطار الشمع”، على تأخر النجم إبراهيم دياز في حسم التحاقه بالمنتخب المغربي. 

وبينما، رحب البعض، بموقف شيبو، لم يوافقه الرأي عدد من المدونين والمتفاعلين.

وكتب أحدهم، موقف شيبو متحمس ان لم يكن مندفع، مع ما قد يحمله ذلك من تأثير على قرار دياز، خاصة أن الصحافة الإسبانية شرعت في تناول ذلك بشكل يخدم مصالح منتخب لاروخا.

وعلق مدون آخر، لم لا يعلمه شيبو، هو أن دياز من أب مغربي ولد في إسبانيا وأم إسبانية، وجد اللاعب هاجر الريف في خمسينيات القرن الماضي، ولم يتعرف على المغرب الا في زيارة سياحية.

وتابع، لقد عملت إدارة الجامعة الملكية المغربية مجهودات كبيرة من أجل إثبات مغربية دياز أولا، قبل سلك مساطر مفاوضته وتأهيله، ومن الطبيعي أن يستغرق ذلك وقتا كبيراً.

في تعقيب غاضب على تمدد مسلسل التحاق متوسط ريال مدريد إبراهيم دياز بالمنتخب المغربي، قال الدولي المغربي السابق يوسف شيبو، إن المغرب شرف لمن يستدعيه وليس العكس.

وجه يوسف شيبو الدولي المغربي السابق والمحلل الحالي بقنوات بين سبورت” القطرية، رسالة شديدة اللهجة، للاعب إبراهيم دياز بخصوص مسألة تمثيله للمنتخب الوطني.

وقبل حديثه حول الموضوع لقناة بين سبورت التي يعمل بها محللا كرويا، كتب “انستغرام”، إن “تمثيل الوطن لا يحتاج إلى انتظار أو مساومات أسي إبرهيم المغرب كبير بمن فيه ومن يريد”.

وصرح شيبو لقناة بين سبورت، قائلا حول الموضوع، “أشعر بالغضب والحزن في نفس الوقت ان أرى الصحافة في المغرب كلها تتحدث عن إمكانية قبول او رفض ابراهيم دياز الانضمام الى المنتخب الوطني المغربي”.

وتابع “عار ان يتم رهن تاريخ و مكانة المغربة بلاعب كأننا فريق مغمور يحتاج لمنقذ، بعضهم نسا من نحن او من نكون قبل دياز وبعد دياز”.

وأضاف، “أتذكر أبي وهو يجري إلى ملعب التداريب بالقنيطرة ليخبرني أنني توصلت بمكالمة من سطاندار الولاية يستدعيني للالتحاق بالمنتخب”.

وتابع، “كان أبي رحمه الله أكثر سعادة مني فتصورو إحساسي أنا”.

ومضى شيبو قائلا، “المغرب شرف لمن يستدعيه وليس العكس، المنتخب صنع إسما لي أنا وحجي ونيبت و بصير و الحضريوي و عزمي و الكثير من اللاعبين”.

 واضاف “لولا فضل المنتخب لما كنت هنا، واليوم ننتظر لاعب متردد و غير واضح في قراره”.

وتوجه بالقول اى الناخب الوطني، قائلا: “على وليد ان يحترم وعده حينما قال من تردد في إختيار منتخب من المنتخبين عليه ألا يأتي”.

 ،وخلص شيبو إلى القول، “نحتاج للاعب 10 بشدة ولكن ليس بهذه الطريقة المبتذلة، حتى بدون دياز نحن المغرب و إسبانيا تعرف المغرب ونحن نعرف إسبانيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. من هو هذا اللاعب ؟ هناك لاعبين مغاربة شبان يريدون اللعب للمغرب بكل اعتزاز و فخر و استطيع ان اقول احسن منه. الوطنية لا تشترى بالامول و ان كان ذلك فهذا يقال له مرتزقة. راينا في قطر الوطنية الحقة التي ابان عليها المغاربة جمهور لاعبين اطر الخ

  2. شيبو يتكلم من عمق الوطنية كن مغربي ولا سير تقود الان اسبانيا من تطلب صداقة المغرب في كل المجالات
    اما دياز فهو غير ورقة ضغط على المغرب لأجل ملعب نهاية كأس العالم
    2030 اسبانيا 2022كاس العالم قطر
    ربحناهم غير بالبغال ( لمرابط أملاح سايس مزراوي)