بعد صمت طويل، كشفت  اللجنة المؤقتة المنبثقة عن الجمع العام الأخير لنادي المغرب الرياضي الفاسي فرع كرة القدم، حقائق حول مستجدات الفريق.

وفي هذا الإطار، أصدرت خلية التواصل بيان لتوضيح عمل اللجنة و تسليط الضوء عن ما تم القيام به إلى حد الآن .

اللجنة

وحول اللجنة، قال البلاغ، «منذ انتخابها ، أجرت مجموعة من الاجتماعات و المشاورات بين أعضائها و الداعمين للنادي».

وأضاف، «وتم اختيار هشام شقور رئيسا للجنة و تم توزيع الاختصاصات بين أعضائها بما يساعد على تدبير شؤون الفريق بالطرق المثلى ، حيث من بين أولويات اللجنة الحكامة و ترشيد النفقات بما يتناسب مع ميزانية الفريق ».

الفريق الأول

وبشأن الفريق الاول، يورد البلاغ ، «منذ اليوم الأول انخرط الجميع في البحث عن موارد تستطيع بها اللجنة توفيرالسيولة المالية اللازمة لتدبير ما تبقى من الموسم و فك الإضراب الذي خاضه اللاعبون».

وأضاف ، «وبعد مجموعة من الاجتماعات في فاس و الدار البيضاء؛ توصل اللاعبون و جميع الاطر الإدارية و التقنية بأجرة شهرين ، على أن يتم في القريب العاجل صرف منح المقابلات».

وتابع، « و في هذا الصدد نتقدم بالشكر لكل من عائلة الجامعي و بوزوبع على الدعم و كذا سقاط …. على انخراطهم الإيجابي و عملهم المتواصل من أجل إيجاد سيولة مالية تأمن انطلاقة أخرى لفريقنا العتيد» .

السكتيوي

وحول العارضة الفنية للفريق،  قال البلاغ «ان التحاق المدرب و ابن الفريق طارق السكتيوي بالمنتخب الأولمبي والذي نتمى له الحظ الأوفر ، جعل اللجنة تفتح ورشا آخر من أجل تأمين العارضة التقنية للفريق».

وأضاف، «و قد اتفق أعضائها على عبد الحي بنسلطان الذي يعرف الفريق و البطولة الوطنية جيدا حفاظا على الاستمرارية في هذا الوقت الحرج من الموسم».

جهود

وبشأن جهود اعادة الفريق إلى سكة الاستقرار ذكر  البلاغ، «كما أن هناك مجموعة من اللقاءات يحرص عليها أحمد الجامعي شخصيا و يحضرها مجموع من الفعاليات الفاسية التي لها حب كبير لهذا النادي و أخرى اطلقها والي الجهة مشكورا بمعية أطر الولاية و السلطات المحلية و المنتخبة مشكورين جميعا، الهدف منها إعادة البريق لهذا  الصرح التاريخي في هذا الوقت الذي تعرف فيه كرة القدم الوطنية توهجا عالميا» .

المدرسة

وحول مدرسة النادي، ذكر البلاغ، أنه «منذ أول اجتماع اتفق أعضاء اللجنة على أهمية دور مدرسة النادي في هذه الفترة بالذات ، لدا تم الجلوس مع الأطر التقنية و تم وضع تصور لنهاية الموسم ، كما أعيد ترتيب البيت الداخلي قصد ترشيد النفقات و إعطاء مدرسة الماص الصورة المعهودة».

وأضاف، «ولازال ورش إصلاح التكوين بالمدرسة مفتوحا لمجموعة من التغييرات، مع التذكير في اجتماع مع الوالي أخبرنا أن انطلاق الأشغال بأكاديمية النادي ستنطلق قريبا ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *