تلقى الناخب الوطني، وليد الركراكي، خبرا سارا، أياما قليلة قبل إعلانه عن القائمة النهائية للأسود، والتي سيعتمد عليها في وديتي أنغولا وموريتانيا، استعداداً للإقصائيات المؤهلة إلى مونديال 2026، وكأس أمم أفريقيا 2025، في الـ10 من مارس القادم.

ومن المنتظر أن يعود الدولي المغربي حكيم زياش، اليوم الأربعاء، إلى أجواء التداريب الجماعية مع غلطة سراي التركي، بعدما غاب عن الملاعب منذ الرابع والعشرين يناير الماضي، بسبب الإصابة التي تعرض لها في كأس إفريقيا.

وكشفت تقارير صحفية “تركية”، أن الأسد المغربي، سيكون حاضرا ضمن قائمة فريقه المستدعاة لمواجهة ريزا سبور يوم الجمعة القادم ضمن لقاءات الدوري التركي،رحلة علاجية وتأهيلية شاقة.

وبات في شبه المؤكد أن تشهد القائمة الجديدة التي سيعتمد عليها الركراكي، عدة تغييرات، خاصة بعد الخروج المفاجئ لأسود الأطلس من بطولة كأس أمم أفريقيا، التي استضافتها الكوت ديفوار مؤخراً.

وذكرت مصادر إعلامية، أنّ الركراكي حدد قائمة بأسماء 45 لاعباً، على أن يختار منها 29 لاعباً في 10 مارس، لخوض معسكر تدريبي مغلق في مركز محمد السادس لكرة القدم في الرباط استعداداً لوديتي أنغولا وموريتانيا.

وأضافت المصادر ذاتها، أنّ القائمة النهائية ستشهد استدعاء 6 أسماء من الدوري المحلي، ويتعلق الأمر بالحارس يوسف مطيع، وأيوب العملود، ويحيى جبران من الوداد الرياضي، وجمال حركاس من الرجاء الرياضي، والحارس مهدي بنعبيد وربيع حريمات من الجيش الملكي.

وأكدت، “يتجه المدرب وليد الركراكي إلى منح الفرصة لبعض اللاعبين الذين يمارسون في الدوري المحلي، لكن عددهم قد يتقلص إلى 3 أسماء لا غير. بينما سيستدعي غالبية اللاعبين من الدوريات الأوروبية والعربية“.

وسبق للمدرب الركراكي أن ألمح إلى احتمال إجراء تعديلات وصفها بالمهمة، بهدف تكوين منتخب للمستقبل تحسباً لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا في المغرب 2025، ونهائات كأس العالم التي تستضيفها أميركا وكندا والمكسيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *