خطف الحارس المغربي، علاء بلعروش الأضواء، في أول مباراة رسمية له في الدوري الفرنسي الأول مع فريقه ستراسبورغ، أمام باريس سان جيرمان، في المبارة التي جمعتهما أمس الجمعة والتي انتهت بفوز رفاق حكيمي بهدفين وواحد.

وتصدى حارس مرمى المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، لركلة جزاء نفذها اللاعب كيليان مبابي في الدقيقة السادسة من مباراة الفريقين برسم الجولة الـ20 من الدوري الفرنسي.

لم يكن تصدي علاء بلعروش، ذو الـ22 ربيعا، كافيا لقيادة فريقه إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام سان جيرمان، بعدما ارتكب خطأ فادحا، استغله الإسباني ماركو ليمررها لكيليان مبابي، الذي بصم على الهدف الأول للزوار في الدقيقة31.

وسجل أسينسيو هدف سان جيرمان الثاني في الدقيقة 49، أمّا هدف ستراسبورغ فقد سجّله ديلاني باكوا في الدقيقة 68.

 وبذلك رفع سان جيرمان رصيده إلى 47 نقطة في صدارة الدوري الفرنسي، بالمقابل تجمّد رصيد ستراسبورغ عند 25 نقطة في المركز العاشر مؤقتاً.

وغاب اللاعب أشرف حكيمي، عن اللقاء بعدما قرر لويس إنريكي، المدير الفني لباريس سان جيرمان، منحه فرصة ثمينة، بعد إهداره ركلة جزاء في الدقيقة 85 من مباراة جنوب أفريقيا في دور الـ16من كأس أمم أفريقيا، والتي تسببت في خروج منتخب بلاده من البطولة.

وسمح إنريكي لحكيمي بالحصول على إجازة للتعافي ذهنيا من الصدمة، وسيتواجد اللاعب في المغرب مع زملائه في المنتخب،ولن يعود إلى صفوف بي إس جي حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وسيكون أشرف حكمي جاهزا لمباراة ريال سوسيداد يوم 14 فبراير المقبل في دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *