حظي عزيز أخنوش رئيس حكومة المملكة المغربية، بإستقبال عالي المستوى من طرف رئيس الجمهورية الإيطالية، فخامة سيرجيو ماتاريلا، مرفوقا برئيسة الوزارء الإيطالية جورجيا ميلوني.

وكتبت الصفحة الرسمية لرئيس الحكومة على فايسبوك، «سعدتُ الأحد بالعاصمة الإيطالية روما، باستقبالي من طرف رئيس الجمهورية الإيطالية، فخامة السيد سيرجيو ماتاريلا، مرفوقا برئيسة الوزارء الإيطالية جورجيا ميلوني، على هامش مشاركتي في قمة “إيطاليا-إفريقيا.. جسر للنمو المشترك”، حيث أتشرف بتمثيل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله».

وأضاف المنشور، «وتمثل هذه القمة، التي تنعقد أشغالها يومي 28 و29 يناير بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات، مناسبة لتعزيز أُسس العلاقة القائمة بين إيطاليا وبلدان قارتنا الافريقية».

واستُقبل رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، مساء الأحد بروما، من طرف رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتاريلا، وذلك إلى جانب رؤساء الدول والحكومات المشاركين في قمة “إيطاليا-إفريقيا.. جسر للنمو المشترك”، التي تنعقد أشغالها يومي 28 و29 يناير.

وكان ماتاريلا مرفوقا خلال هذا الاستقبال برئيسة الحكومة الإيطالية، السيدة جيورجيا ميلوني.

وبهذه المناسبة، أقام الرئيس الإيطالي مأدبة عشاء على شرف رؤساء الدول والحكومات المشاركين في هذه القمة، التي تأتي في سياق مسار بدأته الحكومة الإيطالية منذ تولي مهامها، عبر العديد من الاجتماعات، أهمها المؤتمر حول التنمية والهجرة المنعقد بروما في يوليوز الماضي، والذي تم خلاله إطلاق “مسلسل روما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *