الرباط: le12.ma

وصل الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع أياكس أمستردام الهولندي، إلى مدينة تورينو، تمهيدا للانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبعد وصوله إلى تورينو على متن طائرة خاصة، وجه الهولندي رسالة إلى جماهير “البيانكونيري” قال فيها: “أهلا جماهير يوفنتوس، أنا ماتياس دي ليخت وسعيد بالتواجد هنا”.

ويعتقد بأن يوفنتوس توصل الى اتفاق كامل بشأن قيمة الصفقة مع أياكس، في حين تأكد منذ فترة بأن اللاعب نفسه وافق على الشروط الشخصية مع بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الماضية.

وأشارت التقارير الى ان يوفنتوس سيدفع 75 مليون يورو (85 مليون دولار) لأياكس للحصول على خدمات المدافع الدولي الذي ارتبط اسمه بالعديد من الأندية الاوروبية، لاسيما برشلونة الإسباني، بعدما أدى دورا أساسيا الموسم المنصرم في فوز أياكس بلقب الدوري المحلي، وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خسر أمام تونتهام هوتسبر الإنكليزي 2-3 إيابا على أرضه بهدف قاتل في اللحظات الأخيرة، بعدما كان فاز بهدف نظيف ذهابا.

وخاض دي ليخت 117 مباراة في مختلف المسابقات بقميص أياكس، وسجل 13 هدفا، بينها ثلاثة أهداف على الصعيد الاوروبي في مغامرة الفريق الى المربع الذهبي الموسم الماضي، علما بأنه سجل هدف الفوز في عقر دار يوفنتوس وساهم في إقصاء النادي الإيطالي من الدور ربع النهائي بالحاق الهزيمة به إيابا 1-2، بعد التعادل 1-1 ذهابا.

ومن المقرر أن يخضع دي ليخت للكشف الطبي، غدا الأربعاء، في المركز الطبي الخاص بـ “السيدة العجوز” تمهيدا للتوقيع مع النادي الإيطالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *