حث رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بأكادير، منتخبي حزبه بسوس ماسة على المحافظة على تماسك الأغلبية داخل تراب الجهة.

وأوضح أخنوش في كلمة له، أثناء انعقاد الجولة 10 من المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، بجهة سوس ماسة: “يجب أن تعرفوا أنكم لستم وحدكم في التسيير، أنتم تسيرون المجالس المنتخبة إلى جانب الأغلبية، لذلك يجب أن تحافظوا عليها وعلى تماسكها، كما أنا محافظ عليها في الحكومة”.

وأثنى أخنوش على النتائج التي حصل عليها حزب الأحرار في الانتخابات الماضية، والمتمثلة في 270 ألف صوت، وصعود حوالي 1500 منتخب، مؤكدا أن ذلك جاء بفضل ثقة المواطنين في حزب الأحرار.

ونبه أخنوش إلى إشكالية الإجهاد المائي، لافتا إلى أنه و”على مستوى الجهة هناك محطة لتحلية مياه البحر بمنطقة اشتوكة أيت باها، لكنها لم تعد كافية ولذلك يجب توسعتها، بحكم أن الطلب على الماء أصبح كبيرا”.

وأشار إلى أن مدينة تيزنيت تحتاج بدورها لمحطة لتحلية مياه البحر، بحيث لا يجب أن تكون موجهة فقط للماء الصالح للشرب، بل أيضا لقطاع الفلاحة، موضحا أن الحكومة تشتغل بجدية على إخراج هذه المحطة إلى حيز الوجود، خاصة وأن الدراسات المتعلقة بها قد انطلقت.

واسترسل قائلا إن “منطقة تارودانت مهددة كذلك بندرة الماء، ولذلك فهي تحتاج كذلك لمحطة لتحلية مياه البحر، مع الأسف ضيعنا في السابق الكثير من الوقت لإخراج هذه المحطات، واليوم يجب أن نتحلى بالجدية لإخراج هذه المشاريع في أقرب الآجال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *