بعد أيام من الفرجة السنيمائية مع السنيما السنيغاليبة، تختتم مساء اليوم السبت في القنيطرة، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان ” سينما بلا حدود “، والذي نظم خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 24 دجنبر 2023 تحت شعار: ” سينما بلا حدود في مملكة الاشعاع والنور “.

لقد جرى تخصيص هذه الدورة للسينما السنغالية، كما أشرف على تنظيم هذا المهرجان اتحاد المخرجين والسينمائيين المغاربة، والنادي السينمائي الزاوية بالقنيطرة، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، وكلية الآداب بجامعة ابن طفيل.

لقد عرف إفتتاح الدورة الأولى حضور المخرج عبد الاله الجوهري، والمنتجة رشيدة السعدي، عن اتحاد المخرجين والسينمائيين المغاربة وأيضا اعضاء النادي السينمائي الزاوية بالقنيطرة 🙁 المختار ايت عمر، هشام الرݣراݣي، حسن الجاموسي ، فاطمة بوجو، عبد الاله حجمي وسليمان الوالي، وماجدة زبيطة..) .

Kénitra: Le coup d’envoi de la 1ème édition du festival « Cinéma sans frontières »

الفنانة فاطمة بوجو رئيسة، النادي السينمائي الزاوية بالقنيطرة، كتبت في تدوينة لها:”من يحب القنيطرة فليشجع المهرجان بحضوره اليوم، تذكروا اليوم السبت في 06 مساءا حضور حفل الاختتام المفتوح للجميع، لمهرجان سينما بلا حدود، دورة السينما السينغالية التي احتفت في حفل الافتتاح بالقنيطرة السيدة سناء الغواتي ….”.

وتابعت “مرحبا بكم لتعيشوا معنا أجواء حفل الاختتام الرائعة، فرصة لنستمتع بالسينما ونلتقي بمخرجين مغاربة، وسينغاليين …. والاهم ان نشجع التظاهرات الثقافية والفنية بمدينتنا القنيطرة …فحضور الجمهور الكثيف العاشق للفن والسينما سيشجع المنظمين على العودة لنا في السنة القادمة”.

عن هذا المهرجان الذي أفتتحت فعالياته الأربعاء 20 دجنبر يدور الربورتاج التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *