أفرجت الممثلة والمخرجة المغربية سناء عكرود، عن أخر أعمالها السينيمائية، عبر قناتها الرسمسة بموقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”، تحت عنوان “ميوبيا-قِصر نظر“.

وشاركت سناء عكرود، عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام“، تدوينة كشفت فيها عن تفاصيل حول الفيلم، قائلة: “فيلم “ميوبيا” متاح الآن على قناتي في يوتيوب، سيبدأ عرضه الأول خلال دقائق.. كونوا في الموعد“.

وأضافت عيشة الدويبة، أن شريطها السينمائي الطويل، الذي أشرفت على إخراجه وكتابة السيناريو الخاص به، أنتجته خصيصا للساكنة القروية المقصية،  ومن أجل إيصال صوتها عاليا، متمنية أن ينال إعجاب محبيها.

وتدور أحداث الفيلم، الذي شارك فيه كل من غزلان الادريسي، فاطمة بوجو، قدس جندل ، محمد عياد، حميد النيدر، نبيل عاطف، سناء عكرود، وأنتجته la maison du scénario، حول قصة فاطيم المرأة القروية حامل تعيش في أعالي الجبال، تضطر إلى مغادرة قريتها إلى المدينة بحثا عن نظارات لشيخ القرية، وهو المتعلم الوحيد قادر على قراءة الرسائل المبعوثة من قِبَل أهل القرية المهاجرين.

ويتطرق الفيلم السينمائي “ميوبيا- قِصر نظر” لمجموعة من القضايا الاجتماعية، حيث اختارت عكرود التجرد من حسها الفكاهي لتسلط الضوء على معاناة النساء القرويات، بالإضافة إلى تناولها الحق في التعبير وشروط الكرامة الإنسانية.

واستطاع الفيلم السينمائي “ميوبيا- قِصر نظر” أن يقتنص جوائز دولية عديدة؛ أبرزها جائزة “أحسن فيلم”، وجائزة “لجنة التحكيم الخاصة”، وجائزة “التنويه” لتشخيص سناء عكرود في الدورة الـ36 من المهرجان السينمائي الدولي “رؤى إفريقيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *