طالب المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، الحكومة، بتحمل مسؤوليتها واتخاذ مبادراتٍ جدية وتقديم عرض ملموس، في معالجة الاحتقان بالساحة التعليمية، عوض الاكتفاء بالإعلان الأجوف عن الاستعداد للحوار.

ودعا حزب التقدم والاشتراكية خلال انعقاد المكتب السياسي أمس الثلاثاء، الحكومة لأجل خروجها من تخبطها في معالجة هذا التوتر الخطير بالسياحة التعليمية.

وحسب بلاغ المكتب السياسي، اطلعت عليه جريدة “le12.ma”،  فقد وجه الحزب دعوته للحكومة  لتفادي سقوطها في تصريحات لا مسؤولة ومستفزة تزيد الوضع تشنجا.

وجدد الـPPS، مساندته للمطالب العادلة والمشروعة لنساء ورجال التعليم، مطالبا الحكومةَ بالإسراع في مراجعة النظام الأساسي قصد تجويده، والانكباب الناجع على معالجة باقي الملفات المطروحة والمطالب المعبر عنها، بما يستجيب فعلًا لانتظارات الشغيلة التعليمية ويُساهم في تحسين أوضاع كافة الفئات التعليمية.

وأكد بلاغ، أن حزب الكتاب يتطلع إلى أن يسهم اعتماد هذه المقاربة السليمة في توفير الشروط الملائمة لاستئناف الدراسة بشكلٍ طبيعي ومسترسل، تفاديا لمزيدٍ من هدر الزمن المدرسي بالنسبة لملايين بنات وأبناء الشعب المغربي المهددة سنتهم الدراسية بالبياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *