دعا عبد اللطيف وهبي، وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى تجاوز “السجالات السياسوية الضيقة” في ما يتعلق بورش تعديل مدونة الأسرة.

وقال وهبي، خلال الجلسة الافتتاحية لدورة المجلس الوطني لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت “لرفع كل اللبس الذي قد يثار حول مرجعيات ومرتكزات هذا الإصلاح، فقد حددها جلالة الملك في مبادئ العدل والمساواة والتضامن والانسجام، النابعة من ديننا الإسلامي الحنيف، وكذا القيم الكونية المنبثقة من الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب”.

وبهذا التوجيه الملكي حسب وهبي “تكون خارطة الطريق واضحة بالنسبة لنا في حزب الأصالة والمعاصرة، للإسهام في هذا الورش المجتمعي المؤسس لأسرة مغربية قوية، والانتصار للمسار الإصلاحي الراسخ الذي كرسته بلادنا والمتجه بثبات نحو مستقبل صيانة الهوية المغربية في زمن اختلال القيم الكونية”.

وتابع المتحدث “كما اننا واثقون على قدرة التركيبة الفكرية والمؤسساتية المتنوعة للجهات التي ستشرف على هذا المشروع المجتمعي، بشراكة مع المجتمع المدني والمفكرين والمختصين، في إبداع مقترحات إصلاحية هامة”،  تعكس حسب وهبي “روح التربية والأصالة المغربية، وتتطلع لرسم أفق الإنصاف والتحديث للأسرة وللمجتمع المغربي برمته”.

وفي هذا السياق، دعا وهبي “لفعاليات السياسية والقوى الحية”، إلى “اعتبار هذه اللحظة مكسبا وطنيا لجميع الشعب المغربي، وفرصة لتطوير مجتمعنا”.

وشدد المحدث نفسه، على “ضرورة الترفع عن السجال السياسوي والإيديولوجي الضيق، والانتقال نحو رحب النقاش الهادئ والحوار الوطني المسؤول، لإنتاج اقتراحات تتجاوز اختلالات وسلبيات الماضي التي يقر الكل بوجودها، والتطلع نحو مستقبل زاهر للأسرة المغربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *