أعرب الناخب الوطني وليد الركراكي، عن سعادته بعد فوز المنتخب الوطني على نظيرة الليبيري، بثلاثية نظيفة، في التي جمعتهما ليلة أمس الثلاثاء، على ملعب “أدرار” بأكادير، برسم مؤجل الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا “كوت ديفوار 2023”.

وقال الركراكي، خلال ندوة صحفية أعقبت المباراة، إن العناصر الوطنية قدمت أداء جيدا طيلة أطوار المباراة، مؤكدا أن الفوز يشكل حافزا قويا لخوض باقي المنافسات المقبلة.      

وأوضح الناخب الوطني، أن الأسود خاضت هذه المواجهة بمعنويات كبيرة وأن اللاعبين قدموا أداء جيدا طيلة أطوار اللقاء، مشيرا إلى أن مستوى اللاعبين عرف، عموما، تحسنا مقارنة بالمباراة الودية أمام كوت ديفوار السبت الماضي.

وتحدث قائد سفينة المنتخب المغربي، عن مشاركة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المرتقبة في دولة لكوت ديفوار، في الفترة الممتدة ما بين الـ13 يناير و11 فبراير 2024.

وقال: “هذه المنافسة صعبة، وأنا لا أقول إنه لا يمكننا الفوز بالكأس، لم يسبق أن قلت ذلك، ولكن يجب أن ندرك أنها منافسة من الصعب على المنتخب المغربي الفوز بها، هذه الحقيقة، لهذا يجب أن نكون واقعيين“.

وتابع الركراكي: “سنواجه الكثير من الصعوبات في كأس إفريقيا، سنواجه منتخبات متعودة على اللعب في الحرارة، ولديهم لاعبين نجوم، المنتخب الإيفواري مثلا، لديه لاعبين في مختلف الفرق الأوروبية، وأنا أعرف إفريقيا جيدا، وأعرف الظروف التي تنتظرنا، لكني واثق من أنه يمكننا أن نحقق شيئا في الكان من خلال العمل والطموح والتواضع، وبالأخص علينا احترام جميع المنافسين“.

وكان المنتخب المغربي قد حجز رسميا في مارس الماضي بطاقة التأهل للأدوار النهائية لكأس إفريقيا للأمم بعد التعادل (2-2) بين جنوب إفريقيا وليبيريا ضمن منافسات المجموعة الـ11 .    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *