أوضح نجم المنتخب المغربي السابق، محمد التيمومي، أن قرعة الـ(كان) منحت الأفضلية على الورق للمنتخب الوطني المغربي، نظرا للفوارق التقنية الكبيرة مقارنة مع باقي منتخبات مجموعته.

وأبرز صاحب الكرة الذهبية، أن تصدر المجموعة والذهاب لأبعد نقطة في المنافسات يبقى هو الهدف والطموح الأكبر لكل الجماهير المغربية.

وقال التيمومي: ”لا يجب المقارنة بين اللعب في أجواء وظروف كأس العالم مع الأجواء التي ستلعب فيها كأس إفريقيا“.

ويرى  أن “كلمة السر في تقديم عطاء يليق بسمعة كرة القدم الوطنية هو الشراسة داخل أرضية الملعب والسخاء البدني الكبير من قبل جميع اللاعبين”.

وأكد، أنه يثق في قدرة الجيل الحالي من اللاعبين على تقديم كأس قارية من مستوى عال جدا ولم لا إهداء الجماهير المغربية لقبا طال انتظاره.

وستقام النسخة الرابعة والثلاثون من كأس الأمم الافريقية في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 في ستة ملاعب موزعة على خمس مدن في كوت ديفوار.

وكان من المقرر إجراء كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في البداية خلال شهري يونيو ويوليوز 2023، ولكن تم تأجيلها لتقام من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024، وذلك لتجنب إقامة المباريات في منتصف موسم الأمطار.

وستقام البطولة في ستة ملاعب: أبيدجان (ملعبان)، وبواكي (وسط)، كورهوغو (شمال)، سان بيدرو (جنوب غرب) والعاصمة ياموسوكرو (وسط).

وتضم المجموعة الاولى منتخبات كوت ديفوار ونيجيريا وغينيا الإستوائية وغينيا بيساو، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات مصر وغانا والرأس الأخضر وموزمبيق، والمجموعة الثالثة منتخبات السنغال والكاميرون وغينيا وغامبيا.

أما المجموعة الرابعة فتضم منتخبات الجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيا وأنغولا، والمجموعة الخامسة منتخبات تونس ومالي وجنوب إفريقيا وناميبيا، فيما تضم المجموعة السادسة منتخبات المغرب وتنزانيا وزامبيا والكونغو الديمقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *