بينما لا يزال عدد من الابطال الرياضيين القدامى وعائلاتهم  الانخراط فيها الاستفادة من خدماتها، انعقد المجلس الإداري مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، اليوم الجمعة بالرباط.

وصاد المجلس على عدد من طلبات المساعدة الاجتماعية والتغطية الصحية والدعم الدراسي لأبناء المنخرطين.

وتهم هذه الطلبات، على الخصوص، تغطية تكلفة السكن (طلبان) والدعم التعليمي لأبناء المنخرطين (25 طلبا) والتكفل الطبي لمجموعة من الأبطال الرياضيين السابقين .

كما أقر المجلس الإداري ، بتسجيل 28 منخرطا جديدا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1129 منخرطا .

وأطلع المدير التنفيذي ، سعيد بلخياط، المجلس بالاجتماعات الأولية التي عقدت مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بهدف التقارب الذي سيسمح لأعضائها بالاستفادة من بعض المزايا والخدمات التي تقدمها هذه المؤسسة.

وكان المجلس صادق، في بداية اجتماعه، على محضر الاجتماع المنعقد في ماي الماضي وأنشطة المؤسسة للفترة ذاتها ،والتي تضمنت مناسبة الحج وعلاج مجموعة من الأبطال السابقين وغيرها.

ويتجلى دور مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، التي أنشئت سنة 2011، بالأساس في تأمين حياة كريمة  للرياضيين المغاربة، من خلال تقديم المساعدة الاجتماعية الضرورية للمستفيدين وذوي حقوقهم من حيث التغطية الصحية والتقاعد.

كما تتوخى تثمين عطاءات هؤلاء الأبطال وإنجازاتهم وخلق فضاء للاعتراف والاحتفاء وتخليد ذاكرة رجال ونساء أعطوا وأجزلوا العطاء من أجل رفع العلم الوطني خفاقا ،وتكريس مكانة المغرب في حظيرة المجتمع الدولي، والذين أصبحوا قدوة  للأجيال القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *