قدم مدرب المنتخب الفرنسي النسوي لكرة القدم، هيرفي رونار، تعازيه إلى عائلات ضحايا الزلزال الذي ضرب، أخيرا، إقليم الحوز ومعه عدد من أقاليم المملكة المغربية.

قال هيرفي رونار، في شريط فيديو في حسابه على منصة “إنستغرام”: “السلام عليكم، أوجه رسالة تعزية لعائلات الضحايا، وتضامني مع كل الذين يعملون على مساعدة كل الأشخاص المصابين في القرى والمدن والمناطق المجاورة وبالأخص في مراكش. أعلم أن تضامنا هائلا انطلق وسيدوم لفترة طويلة، هذا الأمر من خصائص المجتمع المغربي الذي يتميز بكرم ضيافة استثنائي.. نحن هنا من أجل دعمكم ومساندتكم في أفق عودة لحياة لمجرها الطبيعي”.

وخلف الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز وعدد من أقاليم المملكة، ليلة الجمعة الماضية، مقتل 2946 شخصا وجرح 5674 آخرين، في حصيلة محينة إلى حدود الساعة السابعة من مساء أمس الأربعاء، وفق وزارة الداخلية.

ووفق المصدر ذاته، بلغ عدد الوفيات 1684 بإقليم الحوز، و980 بإقليم تارودانت، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في باقي العمالات والأقاليم المعنية.

وتبعا للبلاغ الرسمي، تواصل السلطات العمومية جهودها للتكفل بالمصابين، وإيواء المتضررين، وإيصال الإعانات الغذائية والصحية لهم، وتأمين حركة السير بالطرق التي تضررت جراء الزلزال، معبئة في الوقت نفسه كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *