إختار لاعب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، لامين يامال (جمال)، اللعب لمنتخب إسبانيا عوض المغرب، بعد اجتماع مع مسؤولي الاتحاد المحلي للعبة ذاتها.

وحسب صحيفة “أس”، فإن الاجتماع بين يامال وممثلي الاتحاد الكروي لإسبانيا خلص إلى أن اللاعب سيحمل ألوان المنتخب الأول خلال فترة المباريات الدولية المقبلة في شهر شتنبر.

وأضاف المصدر ذاته أن الاتحاد الإسباني مقتنع بإمكانيات يامال، ويراه موهبة كبيرة ومكسبا للكرة الإسبانية في المستقبل، مشيرا إلى أنه سيكون ضمن لائحة المنتخب في وديتي جورجيا وقبرص المقرر إجراؤهما يومي 8 و12 شتنبر المقبل.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن دعوة لويس دي لافوينتي، مدرب “لاروخا”، ستغلق نسبيا الباب في وجه الجامعة الملكية لكرة القدم، التي بدورها كانت تتطلع إلى أن يحمل اللاعب قميص “أسود الأطلس”.

وسبق ليامال أن لعب مع منتخب إسبانيا لأقل من 17 سنة في بطولة كأس أوروبا شهر ماي الماضي، وتأهل معه إلى نصف النهائي قبل أن يقصى على يد فرنسا، في مباراة انتهت بثلاثة أهداف لواحد، وكان مسجل هدف فريقه.

ومنذ مدة ويامال ينال الثناء من قبل إدارة الفريق، حيث تسعى هذه الأخيرة إلى منحه الفرصة مع الفريق الأول؛ علما أنه بات أصغر لاعب يشارك مع برشلونة في مباراة على مدار تاريخ الدوري الإسباني، بعمر 15 عاما و290 يوما.

وتدرج يامال في مختلف الفئات العمرية لمنتخب إسبانيا منذ السنة الماضية، كما يعتبره برشلونة واحدا من أبرز المواهب داخل “لاماسيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *