إستفاق الدولي المغربي حكيم زياش على وقع صدمة جديدة من مدرب تشيلسي، في وقت لازال يبحث فيه عن منفذ يؤمن له خروجا مشرفا من النادي اللندني.

ويحمل زياش إدارة تشيلسي، مسؤولية الاغتيال المعنوي لصفقة انتقاله خلال الميركاتو الشتوي السابق إلى نادي باريس سان جرمان.

وينفذ مدرب تشيلسي، بدم بارد مهمة، تحطيم القيمة التسويقية للمغربي حكيم زياش، في بورصة اللاعبين الكبار، عندما اسقط إسمه حتى من القائمة التدرب رفقة الفريق الأول . 

وأسقط نادي تشيلسي الإنجليزي، إسم حكيم زياش، من تشكيلة الفريق المكونة من 31 لاعبا والمعلنة بشكل رسمي، أمس الثلاثاء.

إستغناء المدرب الجديد بوكتينو، عن خدمات الدولي المغربي كان متوقعا، لكون مسؤولي الفريق في وقت سابق كانوا قد أقروا مغادرة ثمانية لاعبين وبأسماء وازنة للفريق.

وكشف النادي اللندني عبر موقعه الرسمي، عن أرقام اللاعبين خلال الموسم الرياضي 2023/2024، هذه القائمة خلت من وجود إسم حكيم زياش، مما يعني أنه أصبح خارج حسابات النادي.

هذا الأمر أكد بالملموس أن أيام زياش مع الفريق الإنجليزي أصبحت معدودة، لذلك مجلس إدارة تشيلسي ينتظر فقط عرضا من طرف النوادي الأخرى.

هذا القرار كان صادما للغاية ومؤلما جدا لزياش الذي لم يتوقع أن ينتهي مشواره مع تشيلسي على هذا النحو، وهو الذي كان يحلم دائما أن يخرج من نادي من الباب الكبير ومرفوع الرأس.

وكان زياش قريبا في الفترة الماضية للانتقال إلى نادي النصر السعودي، لكن الأخير تراجع عن إتمام الصفقة بحجة فشل لاعب الأسود في الفحوصات الطبية، غير أن حكيم نفى هذا الأمر.

ويعيش زياش وضعا غامضا داخل “البلوز” حيث بنسبة كبيرة لن يلعب مع الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.

ويذكر، أن زياش انتقل إلى صفوف تشيلسي صيف 2020 قادما من نادي أياكس أمستردام الهولندي، ولعب 107 مباراة سجل في 14 مناسبة وصنع 13 هدفا.

إهتمام تركي

بعدما تأكد رحيل الدولي المغربي، حكيم زياش، عن نادي تشيلسي الإنجليزي، أصبح محط إهتمام العديد من الأندية الأوروبية، التي ترغب في التعاقد مع الأسد المغربي.

وذكرت تقارير إعلامية تركية أن نادي تشيلسي اقترح على كل من فنربشخة وبشكتاش ضم الدولي المغربي حكيم زياش، خاصة في ظل التأكيدات بخصوص رحيل النجم المغربي عن القلعة اللندنية خلال الصيف الحالي.

وأضافت ذات التقارير، أن الناديان سيدرسان هذا المقترح ثم بعدها يقرران بخصوص هذا الأمر، علما أن إدارة تشيلسي سبق وأن اقترحت اسم زياش على غلطة سراي التركي لكن الأخير رفض ذلك. 

ويذكر أن عقد زياش مع تشيلسي ما زال ساري المفعول حتى يونيو 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *