ضمن منتخب اليابان التأهل إلى دور الـ16 بعدما تغلب على كوستاريكا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، على ستاد فورسيث بار في دونيدين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا.

ودخل المنتخب الياباني المباراة بتشكيلة شهدت أربعة تغييرات مقارنة بالمباراة الأولى أمام زامبيا، وبادر الفريق للهجوم مبكراً، حيث سنحت له فرصة في الدقيقة السابعة عبر رأسية مينا تاناكا إثر ركلة ركنية التي مرت بجوار القائم.

وتواصلت محاولات اليابان، ليحصل الفريق على ركلة ركنية جديدة نفذتها من جديد اوبا فوجينو، وتابعتها القائدة ساكي كوماغاي لتلعب كرة رأسية تصدت لها الحارسة دانيلا سوليرا (11).

وأثمر الضغط الياباني عن تسجيل الهدف الأول بعدما تابعت هيكارو ناوموتو تمريرة تاناكا في الجهة اليسرى وتقدمت داخل المنطقة قبل أن تسدد من تحت الحارسة سوليرا (25).

وبعد دقيقتين فقط ضاعف منتخب الياباني تقدمه عندما تابعت فوجينو الكرة على الجهة اليمنى وتخلصت من المدافعة ماريا باولا اليزوندو قبل أن تسدد في الزاوية الضيقة للمرمى (27).

واستمرت محاولات لاعبات اليابان من أجل زيادة الغلة، حيث كانت أبرز الفرص قبل نهاية الشوط الأول عبر تسديدة المدافعة شيوري مياكي التي مرت فوق العارضة.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، وضاعت على لاعبات اليابان أكثر من فرصة، من ضمنها تسديدة البديلة هيناتا ميازاوا التي مرت خارج الخشبات الثلاث.

وواصلت لاعبات اليابان البحث عن تسجيل الهدف الثالث، فلعبت البديلة الأخرى ريكو يوبي كرة رأسية مباشرة في أحضان الحارسة سوليرا، لتستمر النتيجة دون تغيير حتى صافرة النهاية.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث تلتقي اليابان مع إسبانيا، وكوستاريكا مع زامبيا.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز اليابان على زامبيا 5-0 وإسبانيا على كوستاريكا 3-0.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي تقام مبارياته من 5 إلى 8 غشت، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 20 غشت على ملعب أستراليا في سيدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *