قامت الإعلامية الأميركية، أوبرا وينفري، بزيارة عاصمة النخيل، مراكش، حيث استكشفت النكهات والأسواق والموسيقى، كما تعرّفت إلى فن الصناعة التقليدية في المغرب بأيدي نسائه. 

ونشرت أوبرا، أمس السبت، عبر حساباتها في مواقع التواصل، مقطع فيديو يلخص جولتها القصيرة في مراكش، حيث ظهرت وهي ترقص على أنغام الدقة المراكشية.

ووجدت المذيعة المعروفة بحبها لأنواع الخبز، ضالتها في المغرب، حيث تناولت “البطبوط”، مع كوب الشاي، كما جالت في سوق السمارين في قلب المدينة القديمة، غير بعيد عن ساحة جامع الفنا المشمولة ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، حيث أبدت اندهاشها بكمية الزيتون المعروضة في المحلات. 

واستكشفت الشخصية المؤثرة صناعةَ السجاد المغربي على أيدي النساء، واصفةً عملهن بأنه “فن”. 

وعن زيارتها، قالت في تعليق أرفق الفيديو: “لقد أمضيت يومين جميلين في مراكش بالمغرب، ولم يكن ذلك وقتاً كافياً لتجربة الكثير من الثقافة الرائعة. لكنني تمكنت من استكشاف سوق السمارين، والاستمتاع بوجبة لذيذة ومثيرة تحت خيمة مغربية، والتعرف إلى فن صناعة السجاد (لا سيما كيف يُصنع بتعاون من 360 امرأة)، والرقص طوال الليل! شكراً لك على الوقت الذي يشبع الروح يا مغرب”. 

وردت الصفحة الرسمية للسياحة المغربية عليها معلّقة: “سعداء لرؤيتك تقضين وقتاً رائعاً في المغرب. يسعدنا أن نستضيفك، ولا نطيق انتظار استقبالك قريباً!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *