يبدو أن نادي الوداد يستعد لطي صفحة الرئيس سعيد الناصيري، بعد موسم صفري، للفريق توج باقصاء مر أمام الرجاء وخرج رسميا من المنافسة على كأس العرش.

وعنون الوداد بلاغ له صدر مساء الإثنين بعبارةعقد الجموع العامة ( بصيغة الجمع)، من أجل مرحلة إنتقالية، مايفسر الاستعداد لعقد جمع عام عادي يتوج باستقالة المكتب أو الرئيس أو هما معا بشكل جماعي، وعقد جمع عام استثنائي لانتخاب رئيس جديد للنادي.

وقال البلاغ الذي عاينته جريدة le12.ma، أن هذا القرار يأتي انسجاما مع تطلعات جماهير النادي لتحقيق ما هو أفضل.

وسبق أن أثار إنهاء فريق الوداد البيضاوي، موسمه صفر اليدين، غضب أنصار النادي في وجه الرئيس سعيد الناصري، خاصة عقب الهزيمة الأحد  أمام الرجاء البيضاوي.

وفشل الرئيس الناصيري، في العثور على المدرب القادر على حصد الالقاب منذ أن انهى مهام الحسين عموتة بشكل غريب بسبب مشاركته في تحليل مقابلات كأس العالم قطر 2022.

ولم تنجح جميع اختبارات الوداد على مستوى المدربين في تحقيق آمال الجمهور، حيث ختم موسم للنسيان بهزيمة الاقصاء في ديربي كأس العرش.

وتأهل فريق الرجاء البيضاوي إلى نهائي كأس العرش لكرة القدم برسم الموسم الرياضي (2021-2022 )، عقب فوزه على غريمه التقليدي الوداد الرياضي بهدف دون رد ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم نصف نهائي المسابقة.

وسجل هدف الرجاء أرسين زولا (د 18 هدف ضد مرماه).

وسيواجه الرجاء الرياضي، في المباراة النهائية، الفائز من المباراة التي ستجمع نهضة بركان والفتح الرياضي علىأرضية المركب الرياضي لفاس ابتداء من الساعة التاسعة ليلا.

وكان فريق الوداد الرياضي قد تأهل إلى نصف نهائي كأس العرش ، عقب فوزه على مضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدفين لواحد ، فيما تأهل الرجاء الرياضي على حساب شباب المحمدية (2-1).

لعنة المدربين 

يبدو أن حبل الود بين الوداد البيضاوي ومدربه الجديد البلجيكي سفين فاندنبروك، قد بدء يتلاشي، وسط انتقادات لرئيس الفريق سعيد الناصيري على خلفية، التفريط في المدرب المغربي السابق الحسين عموتة، والتعاقد مع ثلاثة مدربين أجانب في أقل من موسم واحد دون تحقيق النتائج المرجوة.

 فحسب ما أفادت به الأخبار المسربة من داخل البيت الودادي فإن الفريق وضع نصب عينيه مشروع البحث عن بديلللمدرب البلجيكي سفين فاندنبروك، وأن البروفايل المطلوب مغربي الجنسية.

وتفيد معطيات جريدة le12.ma، أن إقالة عموتة من تدريب الوداد في نونبر الماضي،  قرار خاطئ، يتحمل مسؤوليته ومسؤولية  نتائج الرئيس سعيد الناصيري.

 وأعلن نادي الوداد الرياضي المغربي، التعاقد مع المدرب البلجيكي، سفن فاندنبروك، الجمعة 05 ماي المنصرم، ليحل على  رأس الجهاز الفني للفريق بدلا من الإسباني، خوان كارلوس غاريدو.

واستمرت حقبة غاريدو الثانية مع الفريق البيضاوي نحو عشرة أسابيع فقط، إذ تمت إقالته بسبب تراجع مستوى الفريق ونتائجه في المباريات الأخيرة.

ويعد البلجيكي رابع مدرب لفريقوداد الأمةهذا الموسم، بعد الحسن عموتة والتونسي المهدي النفطي وغاريدو الذي تم فسخ التعاقد معه مباشرة بعد التعادل المخيب للفريق مع ضيفه الجيش الملكي 1-1 في القمة الكلاسيكية للدوري المغربي  وبالتالي بقي الفريق العسكري متصدراً للبطولة بفارق نقطة واحدة عن الوداد حامل اللقب.

وفشل المدربيون الأجانب الذين تعاقبوا على الوداد في تحقيق النتائج التي يتطلع إليها الجمهور، لابل لم يتكمنوا فيالحفاظ على مكتسبات النادي على عهد المدرب المغربي الحسين عموتة.

وكان رئيس الوداد الرياضي سعيد الناصيري، قد اعلن في غشت ا2022رسميًا التعاقد مع الإطار الوطني حسين عموتة مدربا للفريق الأول لكرة القدم.

وسبق لحسين عموتة قيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلال موسم عرف التتويج بلقبي دوري أبطال إفريقيا والبطولةالوطنية الاحترافية.

وكان الحسين عموتة، قد دخل في عام 2017 رفقة الوداد البيضاوي التاريخ من أوسع أبوابه بعدما قاد فريقه للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتخطيه عقبة الأهلي المصري في المباراة النهائية للبطولة.

وبذلك يكون عموتة (56 عاما) أول مدرب مغربي يفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، حيث إن جميع الألقاب بالبطولة القاريةالتي توّجت بها الفرق المغربية كانت عبر مدربين أجانب. بذلك، نجح عموتة في تشكيل الاستثناء في تاريخ الكرةالمغربية.

وانطلقت بداية عموتة التدريبية مع فريق اتحاد الخميسات المغربي عام 2004، وهو الفريق نفسه الذي بدأ معه مشوارهلاعبا، كما استطاع أن يحقق نتائج إيجابية خاصة في موسم 2007-2008 عندما قاد الفريق لوصافة الدوري المغربيوالتأهل لدوري أبطال أفريقيا في إنجاز غير مسبوق.

وفي الموسم التالي، قاد عموتة الفتح الرباطي للوصول إلى نهائي كأس العرش المغربي قبل الخسارة في المباراةالنهائية أمام الجيش الملكي بركلات الترجيح.

وفي موسم 2009-2010 نجح عموتة في التتويج بأولى بطولاته بعدما حقق لقب كأس العرش المغربي على حسابالمغرب الفاسي.

وعلى الصعيد الأفريقي، حقق لقب كأس الكونفدرالية بعد الفوز على النادي الرياضي الصفاقسي التونسي (3-2) في مباراة الإياب بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

بعدها انتقل عموتة للتدريب في الخليج، وعمل في نادي السد القطري عام 2011 ونجح في قيادته للتتويج بلقب الدوري موسم 2012-2013 بعد غياب خمس سنوات، إضافة إلى لقب كأس أمير دولة قطر.

وعاد من قطر إلى المغرب لتولي مسؤولية تدريب الوداد البيضاوي وقاده للتتويج بلقب دوري أبطال الموسم الحالي.

وبذلك توّج عموتة بلقب كأس العرش المغربي وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) ودوري أبطال أفريقيا ولقب الدوري القطري  وكأس أمير قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *