أبرز سعد بنمبارك، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الرباط سلا القنيطرة، أن منتخبي التجمع الوطني للأحرار يضعون في صلب اهتماماتهم العديد من القضايا الكبرى.

وقال بنمبارك، في تصريح للصحافة على هامش انعقاد الملتقى الجهوي للفدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، بجهة الرباط سلا القنيطرة، اليوم السبت بالرباط، إن هذا اللقاء يعرف مناقشة القضايا التي تهم البعد الترابي، كتمويل الجماعات الترابية، وشح الميزانيات التي يعاني منها مدبرو هذه المجالس، وفق ما جاء على لسان المتحدث.

ومن الإشكاليات التي يناقشها المنتخبون التجمعيون كذلك الوضع الاعتباري للمنتخب والحماية القانونية له، مع نقاش حول القوانين التنظيمية للمجالس الترابية “والتي عرفت بعض الثغرات والنواقص منذ اعتمادها“.

وأبرز المتحدث نفسه أن نقاش منتخبي الحزب الذي يقود الحكومة سينصب حول إمكانيات تجويد هذه القوانين، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الكبرى التي تهم الماء الصالح للشرب والمطالب بإحداث محطات لتحلية المياه.

ومن الملفات المطروحة كذلك تثمين الانتاج الفلاحي بالإضافة إلى عدة قضايا كبرى “سيطرحها المنتخبون على رئيس الحزب مع توصيات لإبلاغها للحكومة”، وفق توضيحات بنمبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *